من أحدث المقالات المضافة إلى القسم.

فوائد المرض ﴿5606﴾.
بسم الله الرحمن الرحيم

اسمُ الكاتب : د. أحمد محمد أبو عوض.
عدد المشاهدات : ﴿2407﴾.
عدد المشـاركات : ﴿722﴾.

الملح عبارة عن (كلوريد الصوديوم 2NaCl) أي: جمع ذرتين من كل عنصر منهما حتى يتم تكوين الملح نفسه وهما مواد سامة جدا إذا كانت كل مادة منفردة.
■ الملح مع الماء يفك أي سحر بإذن الله تعالى. سواء بالاغتسال به في البيت أو البحر، بل حتى وانت راكب بالباخرة أو الزورق أو اليخت أو بالطائرة فوق أي بحر أو محيط مالح مثلا. فان الإشعاعات الروحانية أو المغناطيسية تخترق الفضاء، وجسم الطائرة و تنفذ إلى نفسك وروحك وبدنك وتحرق بك الطاقة السلبية بسبب أي سحر أو حسد أو مكر الماكرين فعلا.
■ ملوحة الماء بالبحار والمحيطات تمنع خمج الماء والعفونة له. أي مثل ماء خلق سيدنا آدم عليه السلام وَلَقَدْ خَلَقْنَا الْإِنسَانَ مِن صَلْصَالٍ مِّنْ حَمَإٍ مَّسْنُونٍ (26 : الحجر).
■ توجد بالبحار المالحة عدة ملايين من أنواع الأسماك الملونة والأحجام المختلفة (من السردين الصغير أو ما يكون طوله نحو ٥ سم فقط وهو صغير فعلا حتى الحوت الأزرق الذي يزن نحو ١٥٠ طن وتكون لقمة الوجبة الواحدة له يوميا نحو ٥٠طنا دفعة واحدة من رزق الله تعالى له والأسماك هي التي تدخل جوفه بنفسها بأمر الله تعالى من غير أن يصيدها هو بنفسه مثلا) وأيضا عدة آلاف من الأحجار الكريمة لا سيما اللؤلؤ والمرجان.
■ لولا عملية التبخر بإرادة الله تعالى من المحيطات والبخار المالحة فلا يمكن أصلا أن توجد المياه العذبة للشرب وحياة النبات ثم الحيوان ثم الإنسان بل إن الجماد مثلا يحتاج إلى الماء في عملية صب الأسمنت المسلح مثلا. ومن المعروف أن ثلاثة أرباع المرة الأرضية هي عبارة عن البحار والمحيطات المالحة لتكون عملية التبخر كبيرة جدا لتوفير الماء العذب لكل المخلوقات وهو من بعض أرزاق الله تعالى وحده لا شريك له.
■ قدَّر العلماء بأن عملية التبخر لماء البحار والمحيطات يوميا بنحو ١٥٠ مليار مترٍ مكعبٍ على مناطق بأمر الله تعالى معينة ومحددة بالمتر أو بالسنتمتر المتر المكعب الواحد مثلا لا يقدر على إنزاله إلا الله تعالى.
|| د. أحمد محمد أبو عوض : عضو منهل الثقافة التربوية.