تقريظ : ورحل صاحب القلب العطوف / عمر عباس فيومي

سامي خليل مالكي.
1527 مشاهدة
تقريظ : ورحل صاحب القلب العطوف / عمر عباس فيومي.
بالأمس افتقدت جدة علما بارزا ورجلا فذا شامخا وابنا بارا بها، أقول ذلك وأنا أعرف تمام المعرفة عمر عباس فيومي مدير الأحوال المدنية سابقا في مدينة جدة. هذا الرجل المحب لعمله صاحب القلب العطوف والمحب لكل الناس، يده دائما ممدودة للعطاء وللكرم.
عرفته قائدا لإدارة تهتم بأحوال المواطنين ولم تزده الوظيفة والمركز إلا حبا جما وعطفا شامخا ومساعدة لكل من يحتاج المساعدة، عرفته شهما وقورا ذو شخصية بارعة في التقيد بالأنظمة.
افتقدت جدة ابنا بارا بها ..
وافتقدت عائلة آل فيومي عميدها الذي لم يقصر يوما ما في زرع الأمل ورسم البسمة على شفاه عائلته كبارا وصغارا أبناءا وأحفادا جيرانا وأقرباء وأرحاما.
رحمك الله يا عم عمر حيا وميتا فقد تعاملت معك وأنت مدير الأحوال المدنية لمدينة جدة وأكرمتني بالغ الإكرام، وتعاملت معك عن قرب من خلال مناسبات الأرحام السنوية وكنت ولا زلت فخورا بمعرفتك فلم ينطق لسانك بأي كلمة جارحة لأي إنسان، وإنما كان خلقك القرآن ولسانك يقطر عسلا لكل من يقابلك أو يجلس معك.
وأخيرا ليس لدي ما أقوله إلا أني أتضرع إلى الله وأدعوه أن يرحمك رحمة واسعة وأن يسكنك الفردوس الأعلى من الجنة مِّنَ النَّبِيِّينَ وَالصِّدِّيقِينَ وَالشُّهَدَاءِ وَالصَّالِحِينَ ۚ وَحَسُنَ أُولَٰئِكَ رَفِيقًا.
كما أدعوه أن يفسح لك في قبرك مد بصرك وأن ينوره لك وأن يؤنس وحشتك في القبر وأن يفتح على قبرك بابا تهب فيه على قبرك من نسائم الجنة لا يسد أبدا إلى يوم القيامة، وأن يفرش لك قبرك من فراش الجنة يا رب يا رب.
أزرار التواصل الاجتماعي

أحدث المواد المضافة (للقسم) :