• ×

03:54 صباحًا , الأربعاء 13 رجب 1440 / 20 مارس 2019



تقنية الهاتف المحمول (الجوال)
تقدمت تقنية الهاتف المحمول (الجوال) كثيرا في الزمن الحالي. وقد اخترعت هذه الأجهزة في عام 1980، وتمكنت هذه التقنية من الوصول إلى كل مكان في العالم.
ومع المنافسة العالية في الأسواق تتسابق الشركات الكبيرة في مواكبة أحدث التطورات، والآن يقيم الناس الجوال حسب ما يحتويه من مميزات، مثل نغمته، ولونه ونوعه وشكله، وإمكانية استخدام شبكة الإنترنت عن طريقه، والقائمة تطول.
في الوقت الحالي أصبح كل فرد تقريبا يمتلك جوالا واحدا على الأقل إن لم يكن أكثر. فقد أصبح الجوال جهازا عمليا وتفاخريا في آن واحد.
وأحيانا نجد أنفسنا نتساءل كيف كانت الحياة قبل اختراعه ؟ فلا بد أنها كانت أكثر صعوبة.
وبالرغم من وجود الكثير من العجائب في هذا الاختراع الصغير، فإذا ألقينا نظرة على الشوارع وكل الأماكن المختلفة فنحن نرى أطفالا صغارا يمتلكون جوالا خاصا بهم، وإذا لم يكن كذلك فهم ملمون بجميع وظائفه. فقد أصبح شائعا في أيامنا هذه أن يعلم الأطفال آباءهم كيفية إرسال رسائل نصية أو استخدام وظائف الجوال الأخرى.
نشر أخيرا في جريدة «التايمز» اللندنية مقال أشار إلى أن عدد الهواتف الجوالة قد تضاعف إلى 50 مليون منذ عام 2000، وأن عدد الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و 9 سنوات الذين يستخدمون الجوال قد تضاعف خمس مرات في الفترة نفسها.
أما في أميركا فيقدر أن 40% من الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 4 و 18 عاما يستخدمون جهازا لاسلكيا مثل الجوال أو جهاز الاستدعاء، وأن واحدا من كل ثلاثة مراهقين أميركيين يستخدم الجوال. وفي دراسة أجريت في أستراليا فقد أوضحت النتائج أن 80 ألف طفل بين 5 و 9 سنوات يملكون جوالا و 50% منهم تتراوح أعمارهم بين 13 إلى 15 عاما.
 0  0  72

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:54 صباحًا الأربعاء 13 رجب 1440 / 20 مارس 2019.