• ×

06:43 مساءً , الثلاثاء 4 ذو القعدة 1439 / 17 يوليو 2018



◄ في الثقافة العامة : القابض على دينه كالقابض على جمرة.
روى الإمام أحمد في مسنده عن أبي هريرة قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ويل للعرب من شر قد اقترب، فتنا كقطع الليل المظلم، يصبح الرجل مؤمنا ويمسي كافرا، يبيع قوم دينهم بعرض من الدنيا قليل، المتمسك يومئذ بدينه كالقابض على الجمر، أو قال على الشوك. صححه الأرناؤوط، وفي رواية الترمذي : يأتي على الناس زمان الصابر فيهم على دينه كالقابض على الجمر. وصححه الألباني.
■ أفيقي أخيتي في الإسلام من سباتك فسلعة الله غالية.

● ذهبت اليوم مع أهلي إلى مدينة جدة وتحديدا إلى "الرد سي مول" لشراء بعض الملابس من المتاجر التي فيها تخفيضات. ويا للهول مما رأيت :
رأيت نساء كاسيات عاريات رؤوسهن كأسنمة البخت المائلة ..
ورأيت نساء وفتيات خلعن الحجاب ..
ورأيت فتيات يسرن في المول ويحدثن صوتا في مشيتهن من اثر الكعوب العالية التي يرتدينها ..
عندها تذكرت قول تعالى : (وَلَا يَضْرِبْنَ بِأَرْجُلِهِنَّ لِيُعْلَمَ مَا يُخْفِينَ مِن زِينَتِهِنَّ) (النور : 31).
ورأيت نساء قد وضعن مساحيق التجميل على وجوههن
فتذكرت قوله تعالى : (يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُل لِّأَزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاءِ الْمُؤْمِنِينَ يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِن جَلَابِيبِهِنَّ ۚ ذَٰلِكَ أَدْنَىٰ أَن يُعْرَفْنَ فَلَا يُؤْذَيْنَ ۗ وَكَانَ اللَّهُ غَفُورًا رَّحِيمًا) (الأحزاب : 59).
ورأيت نساء قد ستروا انفسهن وعليهن الوقار والحجاب الكامل فاسترجعت قوله تعالى : (وَإِذَا سَأَلْتُمُوهُنَّ مَتَاعًا فَاسْأَلُوهُنَّ مِن وَرَاءِ حِجَابٍ) (الأحزاب : 53).
ورأيت العجب العجاب من أشباه الرجال ..
رأيت شبابا قد اسدلوا شعورهم خلف ظهورهم وارتدوا البناطيل الضيقة والبلايز الملونة وارتدوا الأساور في أيديهن تشبها بالنساء ..
فتذكرت قول المصطفى عليه الصلاة والسلام : {لعن المتشبهين من الرجال بالنساء، والمتشبهات من النساء بالرجال} رواه البخاري من حديث ابن عباس رضي الله عنهما.
وتأسفت على ضياع فئة من أمة سيد الأولين والآخرين نبينا محمد صلى الله عليه وسلم.

ولعلي تأكدت أن هناك من يدبر في الخفاء إسقاط الحجاب عن نسائنا وبناتنا لكي تختفي الهوية الإسلامية وتعاليم الدين الذي جاء به محمد صلى الله عليه سلم قبل ألف وأربعمائة وتسعة وثلاثون عاما، وتلوت قول الله جل شأنه : (الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمُ الْإِسْلَامَ دِينًا) (المائدة : 3).

اسأل الله أن يردنا إليه ردا جميلا وأن يرينا الحق حقا ويرزقنا اتباعه ويرينا الباطل باطلا ويزقنا اجتنابه إنه ولي ذلك والقادر عليه.
image في الثقافة العامة : الثقافة العامة.
 0  0  843
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 06:43 مساءً الثلاثاء 4 ذو القعدة 1439 / 17 يوليو 2018.
Powered by Dimofinf cms Version 4.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Ltd.