• ×

06:24 مساءً , الإثنين 2 ربيع الأول 1439 / 20 نوفمبر 2017

◄ فضل صلاة الفجر جماعة في المسجد.
رجل استيقظ مبكراً ليصلي صَلَاَةُ الْفَجْرِ في المسجد، لبس وتوضأ وذهب إلى المسجد، وفي منتصف الطريق تعثر ووقع وتوسخت ملابسه، قام ورجع إلى بيته وغير ملابسه وتوضأ وذهب ليصلي، وفي نفس المكان تعثر ووقع وتوسخت ملابسه، قام ورجع إلى بيته وغير ملابسه وتوضأ وخرج من البيت، لقي شخص معه مصباح سأله : من أنت ؟
قال : أنا رأيتك وقعت مرتين وقلت أنور لك الطريق إلى المسجد. ونور له الطريق للمسجد وعند باب المسجد قال له : أدخل لنصلي، رفض الدخول، وكرر طلبه، لكنه رفض وبشدة الدخول للصلاة.
سأله : لماذا لا تحب أن تصلي ؟
قال له : أنا الشيطان. أنا أوقعتك المرة الأولى لكي ترجع البيت ولا تصلي بالمسجد، ولكنك رجعت، ولما رجعت إلى البيت غفر الله لك ذنوبك، ولما أوقعتك المرة الثانية ورجعت إلى البيت غفر الله لأهل بيتك، وفي المرة الثالثة خفت أن أوقعك فيغفر الله لأهل قريتك.
فلا تجعلوا للشيطان عليكم سبيلاً. الله لا إلَه إلا هُو الحَيُّ القَيّومُ. لا اله إلا الله الحليم الكريم لا اله إلا الله العلى العظيم. لا اله إلا الله رب السماوات السبع ورب العرش العظيم.
 0  0  135
۞ إيضاح تقني : في خانة (أضف تعليق) الأحرف المتاحة أكثر من (1000) حرف // أما في خانة (الرد على زائر) في حدود (100) حرف فقط.
التعليقات ( 0 )