• ×

06:26 مساءً , الإثنين 2 ربيع الأول 1439 / 20 نوفمبر 2017

◄ قصة : بُتِر وتري.
القيتار له أكثر من وتر، فإن قُطع أحدها اختلت نغماته، وهكذا هو الواقع تمامًا إن فقدت شيئًا، حتى وإن بقي بعضه. كان حلمي منذ الصغر أن أصبح عالمةً في علم الأحياء، وقد نجحت في تحقيق ذلك.
لقد عشت ضمن عائلةٍ صغيرة حياةً مثاليّة، عشت حياةً جميلةً يفوق جمالها الربيع الزاهي بوروده الآسرة. كان أهم وترٍ عندي هو عقلي المبدع الذي لا يملكه الكثير، ولم يكن فقدان عقلي أمرًا سهلا بالنسبة لي. وفي فصل الخريف بدأت حالة عقلي تتدهور، وبناءً عليه ذبلت زهرة حياتي. كان ذلك بسبب حادث سير، سمعت الطبيب يقول : لقد فَقَدَت أغلى ما تملك.
أنا لا أشعر بأني فقدت شيئًا، إنها مجرد ثرثرة عابرة، فأنا أرى أن حياتي بدأت تُزهر من جديد مع بداية فصل الصيف، فعائلتي أصبحت أكثر قربًا مني.
وذات ليلة شعرت بالبرد رغم أننا في فصل الصيف والجوّ حار، ربما لأني لا أريد الانتقال إلى بيتٍ آخر، انتقلت مع عائلتي إلى منزلٍ كبير، فيه العديد من الخدم، ويسكن معي أصدقاء لطفاء، وتغلق علينا الأبواب كلّ ليلة حتى لا يزعجنا أحد؛ لذلك أخلد للنوم وأنا أشعر بالأمان. كان هناك من يعطيني الدواء بانتظام، ويقولون : إن هذا الدواء يعوضنك عما فقدته، رغم أني لا أشعر بأني فقدت شيئًا، فلم لا يصدقونني؟
وفي ليلةٍ من الليالي شعرت ببرودة شديدة، وسمعت صوت العواصف، مما جعلني أصرخ بقوة، وجاء بعض الأشخاص، وعرضوني لجلساتٍ كهربائيّة، ولا أعلم لماذا يفعلون ذلك؟ ثم عدت للنوم مرةً أخرى واستيقظت فزعةً على صوت بكاء زوجي، فسألته عن سبب بكائه، فقال : إني أسمع صوت ابنتي يناديني، لكني لا أسمع شيئًا مما يقول. وتذكرت لحظات الألم والفراق وبكيت بحرقة، ثمّ قلت لزوجي : يا زوجي العزيز، إن ابنتنا وأخاها توفاهما الله في الحادث الذي تعرضنا له، وما تسمعه مجرد أوهام. حينها شعرت مرةً أخرى بحجم الفَقْد والفراق، ورأيت ذلك جليًّا في ملامح زوجي الحزينة.
اتجهت ناحية النافذة ووقفت أنظر خلفها أنتظر انبلاج الصبح لعل حلمًا جميلا يتحقق مع شروق الشمس، وعندما حلّ الصباح توجهت مسرعة نحو باب ذلك المنزل الكبير، وخرجت للمرة الثانية بعد الحادث، ثم عدت إلى الباب مرةً أخرى لأدخل المنزل، وإذا بي أرى لوحةً كبيرة عُلِّقت على ذلك المنزل الذي أقطنه، ويالدهشتي عندما وجدت اللوحة قد كُتِب عليها "مصحة نفسيّة".
لقد فقدت معظم أوتاري وتوقف قيتاري عن العزف.
 0  0  1176
۞ إيضاح تقني : في خانة (أضف تعليق) الأحرف المتاحة أكثر من (1000) حرف // أما في خانة (الرد على زائر) في حدود (100) حرف فقط.
التعليقات ( 0 )