فيصل سعيد بامهير. عدد المقالات : 1001441/12/01 (06:01 صباحاً). عدد القراءات : 3448


لماذا يَفشلُ الأشخاص في وضع الأهداف ؟
يوجد العديد من الأسباب لفشل عملية وضع الأهداف وعدم تحقيق الأشخاص لأهدافهم.
من أكثر العيوب الواضحة : أن الأشخاص يضعون أهدافا غير واقعية, أو أهدافا متعارضة, او يضعون أهدافا غير ذكية, أو أنهم لا يرون تفاصيل هذه الأهداف.
أحيانا, يكون من الصعب قياس الأهداف, أو تكون أهدافا طموحة جدا ومن ثم تصبح مربكة, وقد يتم إعدادها داخل إطار زمني عشوائي لا ينتمي بأية صلة لواقع العالم, والأسوأ أن تكون أهدافا مفروضة عليك, مما يعني أنه لا يتم النظر إليها دائما على أنها حقيقية ـ وربما لا تكون مثيرة ـ وبالتالي لن تكون محفزة.
ومن العيوب الأخرى الكبيرة هي : أن الأهداف غالبا لا تتم كتابتها, أو أن تكون غامضة. فبدون تعريف واضح للأهداف, من المستحيل معرفة ما إذا كان المنفذ على "الطريق الصحيح" أم لا. إن كتابة الأهداف توفر وسائل يمكن من خلالها مقارنه هدف بآخر وتسمح بتقسيم الزمن وتحديد الأولوية. وربما أيضا يكون لدى الفرد الكثير من الأهداف حتى أنها تتضارب مع بعضها البعض على سبيل المثال "أريد أن يكون لدي الكثير من الإجازات" و "أريد أن أتقدم في عملي" ربما لا يتوافقان معًا. ستساعدك كتابة الأهداف وامتلاك نظرة شاملة على التفكير على الوجه المناسب.
◄ قائمة : الروابط الإلكترونية على الشبكة العنكبوتية.

من أحدث المقالات المضافة في القسم.

العتاب واللوم ﴿﴿4409﴾﴾.
حطم صنمك ﴿﴿2226﴾﴾.
سلوكيات جارحة ﴿﴿2437﴾﴾.
روائع في إحسان الظن ﴿﴿5139﴾﴾.
وسمك هو أخلاقك ﴿﴿3301﴾﴾.
الذكرى الحلوة ﴿﴿2300﴾﴾.
عندما تحترم الآخرين ﴿﴿3000﴾﴾.
أصناف الأصدقاء ﴿﴿2971﴾﴾.

◂يلتزم منتدى منهل بحفظ حقوق الملكية الفكرية للجهات والأفراد وفق نظام حماية حقوق المؤلف بالمملكة العربية السعودية ولائحته التنفيذية. ونأمل ممن لديه ملاحظة على أي مادة في المنتدى تخالف نظام حقوق الملكية الفكرية مراسلتنا بالنقر ◂ ﴿هنا﴾.