من أحدث المقالات المضافة إلى القسم.

بسم الله الرحمن الرحيم

اسمُ الكاتب : صفوان محمود عولقي.
إجمالي القراءات : ﴿6149﴾.
عدد المشــاركات : ﴿10﴾.

أساليب التدريس في التربية الرياضية : الأسلوب التدريبي.
■ ويعني تحويل وانتقال بعض القرارات المعينة أو المحددة من المعلم إلى المتعلم آذ يخلق هذا الأسلوب نوعاً جديداً من العلاقات بين كل من المعلم والتعلم وبين المتعلم والمهارات وكذلك بين المتعلمين أنفسهم ومن هذا يمكن إن يحقق بعض الأهداف التي تتعلق بتحسين الإنجاز لدى المتعلم.
ويعرف موستون هذا الأسلوب بأنه الأسلوب الذي يوفر للطالب الوقت الكافي للعمل الانفرادي وكذلك يوفر للمدرس الوقت الكافي لإعطاء التغذية الراجعة الفردية والخصوصية.

فالأسلوب التدريبي يعتمد على التصميم ثم الغرض والممارسة ثم التغذية الراجعة وهذا يسمى بالأنموذج التدريبي، ففي الأسلوب التدريبي يتم نقل القرارات جميعها والمتعلقة بمرحلة التطبيق من المدرس للطالب لأول مرة بممارسة العملية التعليمية بخط جديد ومن أهم إيجابيات هذا الأسلوب آذ خطط للتدريس بشكل جيد أنه يكون ناجحاً مع عدد كبير من الطلاب ومع عدد صغير أيضاً.
ويعد خبراء طرائق التدريس أن الأسلوب التدريبي هو من أفضل الطرائق التي تراعي زيادة وقت التطبيق، تقديم المعلومات والإيضاحات وتصحيح الأخطاء ويسهمان في عملية التعلم وحتى تتضح أهمية هذا الأسلوب فأنه من المناسب أن نذكر إن تطويراي مهارة تحتاج إلى وقت معقول للتدريب عليها وكذلك الإعادة والتكرار وتصحيح الأخطاء ولذلك عد الأسلوب التدريبي هو الأسلوب الأمثل لتقويم الحد الأعلى من الوقت للتطبيق.

أساليب التدريس في التربية الرياضية : الأسلوب الأمري.
أساليب التدريس في التربية الرياضية : الأسلوب التدريبي.
أساليب التدريس في التربية الرياضية : الأسلوب التبادلي.