• ×

03:15 مساءً , السبت 29 رمضان 1438 / 24 يونيو 2017

◄ من خلال معايشتي لابنائي وبناتي في مختلف المراحل الدراسية طرحت عليهم السؤال التالي : هل ما تتعلموه في المدرسة من خلال حصة النشاط الأسبوعية قد اثرت في خبراتكم المهارية كالرسم والاشغال والحرف ؟ وطبعاً كلهم اجابوا بالنفي.
وحتى اني سألت طلاب آخرين في مدارس مختلفة وكانت نفس الإجابة واحدة ثم توجهت بالسؤال لزملائي المعلمين وكانت اجاباتهم واحدة تقريباً وهي أن حصة النشاط شر لابد منه في مدارسنا ومن اولويات تعاميم وزارة التربية والتعليم.
أنا متأكد مليون في المائة أن هناك من سيقف في وجهي ويكتب تعليقات تبرر وتصحح هذه الحصة، وأنها حصة مفيدة جداً للطلاب والطالبات لذلك سأقول لهم اذهبوا في آخر العام الدراسي إلى حاويات الزبالة المجاورة للمدارس لتروا بأعينكم المواد التي احضرها الطلاب والطالبات ودفعوا فيها أموال كثيرة هي الآن في حاويات الزبالة ومنها إلى مرمى النفايات، وخلال عملي كمعلم لم اسمع في يوم من الأيام أن هناك طالب اخترع جهاز راديو مثلاً من خلال تعلمه وتدربه في حصة النشاط، ترى حصة النشاط هذه هي مجرد هدر وقت الطلاب والطالبات من غير منفعة وزيادة لاعباء اليوم الدراسي لهم ولهن، وعليه يتأخر خروجهن وخروجهم في ذلك اليوم واجواءنا تعرفونها انتم شديدة الحرارة طوال العام.

■ رجاء :
ارفعه إلى أصحاب القرار في وزارة التربية والتعليم بإلغاء حصص النشاط وهدر أوقات الطلاب والطالبات، ورحمة بمن ينتظرونهم عند بوابة المدارس تحت نار الشمس المحرقة.
وثيقة مكتبة مَنْهَل الثقافة التربوية. أقسام مكتبة مَنْهَل الثقافة التربوية.
إدارة مكتبة مَنْهَل الثقافة التربوية. أعضاء مكتبة مَنْهَل الثقافة التربوية.

 0  0  2040
۞ إيضاح تقني : في خانة (أضف تعليق) الأحرف المتاحة أكثر من (1000) حرف // أما في خانة (الرد على زائر) في حدود (100) حرف فقط.
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:15 مساءً السبت 29 رمضان 1438 / 24 يونيو 2017.