• ×

04:56 صباحًا , الخميس 29 محرم 1439 / 19 أكتوبر 2017

◄ الهدر التدريبي : كيف نتغلب عليه ؟
تلعب برامج تدريب الموارد البشرية وتطوير الكادر البشري دور بالغ الأهمية في تطوير أداء الأفراد والمؤسسات وذلك من حيث اكتساب الخبرة والمهارة أو حتى من حيث الإنتاجية في العمل حتى وإن كان هذا التدريب إداري أو فني أو رياضي أو حتى تطوير للمهارات السلوكية, لابد وأن يكون محققاً للأهداف التي أقيم من أجلها هذا البرنامج، وإلا سوف يكون لدينا ـ إن صح التعبير ـ الهدر التدريبي الذي غالباً ما يكون ثمرة لمثل هذه البرامج المرتجلة وغير المخطط لها.
وبما أننا نتفق جميعاً على أن أن الإنسان هو العنصر الأهم في حياة كل المجتمعات، فعليه أصبحت التوجهات الحديثة في التدريب أكثر اهتماما بطرق تطوير مهاراته، مما يتطلب أن يكون للمدرب مهارات مشوقة وأساليب احترافية يستطيع من خلالها تحقيق أفضل النتائج في عمله التدريبي، ناهيك عن التخطيط المسبق والإعداد الجيد لكل برنامج تدريبي ينوي تنفيذه.

■ ومن هنا :
تظهر أولى خطوات النجاح ؛ النجاح في كسب قاعدة جماهيرية من المتدربين، النجاح في كسب الخبرة التدريبية، النجاح في السمعة الممتازة لدى المتدربين ولدى الجهات المشرفة والمساندة في تنفيذ هذه البرامج.
 0  0  2027
۞ إيضاح تقني : في خانة (أضف تعليق) الأحرف المتاحة أكثر من (1000) حرف // أما في خانة (الرد على زائر) في حدود (100) حرف فقط.
التعليقات ( 0 )