• ×

01:30 صباحًا , السبت 29 رمضان 1438 / 24 يونيو 2017

◄ في الثقافة الفلسفية : كيف تحصل على السعادة ؟
■ إذا كنت ترى أن الشعور بالسعادة أمر خيالي وغير منطقي، فبعد قراءتك لهذا الموضوع ستغير رأيك بالتأكيد، لأنه إذا اتبعت مجمل الخطوات التالية ستحصل على السعادة التي تتمناها بنسبة كبيرة :
1. كن قنوعاً.
إذا ما كنت ترغب في الشعور بالسعادة عليك بالاقتناع أنك تشعر بالسعادة، لأنه مهما حصل أنت محاط بالكثير من النعم ولهذا عليك أن تكون سعيداً، وإن تطلب الأمر كرر يومياً في كل صباح التفكير في أنك إنسان سعيد تشعر بالسعادة، سينعكس كل ذلك عليك ومع الوقت تحد نفسك بالفعل تشعر بسعادة حقيقة تنبع من داخلك.

2. قدّر ذاتك.
عليك تقدير ذاتك وجميع المجهودات التي تقم بها لإتمام مهامك مثلاً، أو اعمل على تقدير وتنمية المواهب التي تتمتع بها، وإذا أردت أن تشعر بالمزيد من السعادة لا تقضِ وقتاً تطاردها بل هي موجودة داخلك طوال الوقت وتظهر عندما ترى ما بداخلك وتقدره.

3. أسعد من حولك.
إذا سعيت إلى مساعدة من حولك وإعطائهم ما يتطلب خلق السعادة لهم ستجد نفسك سعيداً بما تقوم به وسيعود عليك ذلك الشعور بالسعادة الحقيقية، ويمكنك فعل ذلك من خلال منح التبرعات لمن يحتاجونها أو التطوع للأعمال الخيرية والأنشطة الإنسانية.

4. تخلص من الكآبة.
الشعور بالكآبة والحزن من أكثر الأسباب التي تمنع البشر من استطعام السعادة من حولهم، لأنها تشعرك ومن حولك بالبؤس وسوء الحظ، ما يدفعك إلى عدم تقدير ما يحيط بك من نعم وأشياء جميلة، لهذا ينصح بالتخلص من هذه المشاعر كي تحس بالانتعاش من جديد وتسكن السعادة قلبك محل الاكتئاب والحزن.

image روابط ذات صلة :
image الثقافة الفلسفية : العلوم الفلسفية.
وثيقة مكتبة مَنْهَل الثقافة التربوية. أقسام مكتبة مَنْهَل الثقافة التربوية.
إدارة مكتبة مَنْهَل الثقافة التربوية. أعضاء مكتبة مَنْهَل الثقافة التربوية.

 1  0  2708
۞ إيضاح تقني : في خانة (أضف تعليق) الأحرف المتاحة أكثر من (1000) حرف // أما في خانة (الرد على زائر) في حدود (100) حرف فقط.
التعليقات ( 1 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    1432-11-01 05:30 صباحًا ساره العطاوي :
    ابدعتم فتألقتم أخي الكريم لاشك اسعاد المرء من الناحيه النفسيه مهمه لتقوية للقيام بواجباته التي فرضها الله على اكمل وجه
    جزيل الشكر لكم اخي الكريم
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:30 صباحًا السبت 29 رمضان 1438 / 24 يونيو 2017.