• ×

03:37 مساءً , الخميس 5 شوال 1438 / 29 يونيو 2017

◄ مكة المكرمة : مخرجات المرحلة الثانوية في المدارس الخيرية.
مما لا شك فيه أن طموحات الإنسان لا تحد بحدود، ولا تقف أمامها العوائق والصعوبات.
ومن خلال عملي في موقعي بالمدارس الخيرية أجد أن هناك مجموعة من الشباب من خريجي المرحلة الثانوية ممن يحملون إقامات نظامية ولديهم جوازات سفر لديهم طموح ورغبة في إكمال مشوارهم التعليمي بأي مكان في العالم سواء في السودان أو اليمن أو باكستان وبنغلاديش.
ولكن العائق في عدم إمكانية اعتماد الشهادة والمصادقة عليها من قبل وزارة الخارجية لاعتمادها خارج المملكة العربية السعودية.
وحتى في نظام الإنتساب بالجامعات اليمنية بالسفارة بجدة وغيرها بنظام التعليم عن بعد، يطالبون بتصديق الشهادة من قبل وزارة الخارجية، ووزارة الخارجية بدورها لا تصادق إلا بناء على تصديق ادارة التربية والتعليم على تلك الشهادات.
فهل من حل لذلك ؟

■ وأمام هذه المشكلة :
فهناك مجموعة من الشباب الآن بالمرحلة المتوسطة والثانوية ممن انتظم وضعهم النظامي للإقامة يرغبون في التحويل إلى المدارس النظامية، حكومية أو أهلية في أي مكان أو عنوان أو حتى مسائية وعلى استعداد لخوض اختبار تحديد مستوى والتنزيل لسنة دراسية واحدة او اثنتين. على أمل إكمال المشوار التعليمي والحصول على شهادة معتمدة لتحقيق الحلم.
فهل من إمكانية لذلك ؟

image روابط ذات صلة :
image مكة المكرمة : حقائق وأرقام.
image قائمة : الروابط الإلكترونية على الشبكة العنكبوتية.
وثيقة مكتبة مَنْهَل الثقافة التربوية. أقسام مكتبة مَنْهَل الثقافة التربوية.
إدارة مكتبة مَنْهَل الثقافة التربوية. أعضاء مكتبة مَنْهَل الثقافة التربوية.

 0  0  2062
۞ إيضاح تقني : في خانة (أضف تعليق) الأحرف المتاحة أكثر من (1000) حرف // أما في خانة (الرد على زائر) في حدود (100) حرف فقط.
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:37 مساءً الخميس 5 شوال 1438 / 29 يونيو 2017.