من أحدث المقالات المضافة إلى القسم.

فوائد المرض ﴿5612﴾.
بسم الله الرحمن الرحيم

اسمُ الكاتب : منهل الثقافة التربوية.
إجمالي القراءات : ﴿35308﴾.
عدد المشــاركات : ﴿310﴾.

image ﴿11﴾ ــ قسم : الثقافة الصحية.
image الثقافة الصحية : منظمة الصحة العالمية.

■ من نحن ؟
بدأ عمل المنظمة عندما دخل دستورنا حيز النفاذ في 7 نيسان/أبريل 1948 – وهو التاريخ الذي نحتفل فيه حالياً كل عام بيوم الصحة العالمي. ولدينا الآن ما يزيد على 7000 شخص يعملون في 150 مكتباً قطرياً، و6 مكاتب إقليمية وفي مقرنا الرئيسي في جنيف.

■ ما هو تعريف المنظمة للصحة ؟
الصحة هي حالة من اكتمال السلامة بدنياً وعقلياً واجتماعياً، لا مجرّد انعدام المرض أو العجز. وهذا التعريف مُقتبس من ديباجة دستور منظمة الصحة العالمية، بصيغته التي اعتمدها مؤتمر الصحة الدولي المعقود في نيويورك في الفترة بين 19 حزيران/يونيو و22 تموز/يوليو 1946؛ والتي وقّع عليها، في 22 تموز/يوليو 1946، ممثّلو 61 دولة (السجلات الرسمية لمنظمة الصحة العالمية، المجلّد 2، الصفحة 100) ودخلت حيّز النفاذ في 7 نيسان/أبريل 1948، ولم يخضع ذلك التعريف لأيّ تعديل منذ عام 1948.

■ هل يمكنني الوصول إلى موقع المنظمة الإلكتروني انطلاقاً من موقعي الخاص؟ وكيف يمكنني توجيه طلب للحصول على رابط يمكّنني من الانتقال من موقع المنظمة إلى موقعي الخاص ؟
يمكن لأيّ موقع إلكتروني خارجي إضافة رابط تشعبي للانتقال إلى موقع المنظمة دون طلب إذن للقيام بذلك. غير أنّ هذا الاستخدام لا يجب أن يخلّ بحقوق الملكية الفكرية التي تملكها المنظمة، ولاسيما ما يتعلّق باسمها أو رمزها أو حقوق التأليف أو حقوق المؤلف الخاصة بها. ولا تتيح المنظمة، عادة، أيّة روابط إلى مواقع إلكترونية خارجية إلاّ إذا كانت هناك علاقة واضحة مع الأنشطة التي تضطلع بها المنظمة. ولمزيد من التفاصيل، الرجاء الاطلاع على الصفحات الخاصة بالتصاريح والتراخيص.

image ما هي أيام الصحة الرسمية لمنظمة الصحة العالمية ؟