• ×

03:29 مساءً , الإثنين 6 ربيع الأول 1438 / 5 ديسمبر 2016

◄ عادات شخصية يجب تجنبها بعد تناول وجبة الطعام.
■ أبرز العادات الشخصية :
● شرب الشاي.
لا تشرب الشاي - لأن أوراق الشاي تحتوي على نسبة عالية من الحمض. وهذه المادة ستؤثر على البروتين المتواجد في الأطعمة التي نستهلكها وتجعلها جافة وعسيرة الهضم.

● أكل الفاكهة.
لا تأكل الفواكه بعد الأكل مباشرة - إن أكل الفواكه مباشرة بعد الأكل يتسبب في انتفاخ البطن بالهواء، لذا يجب الحذر أخذ الحيطة في عدم تناول الفواكه قبل مضي ساعة إلى ساعتين من الأكل أو قبل ساعة من الوجبة الغذائية.

● حزام (مشد) البنطال.
لا ترخي حزام (مشد) السروال بعد الأكل لأن ذلك يتسبب في التواء الأمعاء ويقفلها.

● السباحة.
لا تسبح بعد الأكل، إن السباحة بعد الأكل يسبب ارتفاع تدفق الدم لليدين والأرجل، وبالتالي يقلل تدفق الدم في مناطق كثيرة من الجسم وبالأخص حول منطقة البطن وعليه سيعطف ذلك الجهاز الهضمي.

● المشي.
لا تمشي، الكثير من الناس يعتقدون بجدوى المشي بعد الأكل مائة خطوة ستجعلك تعمر تسعة وتسعين عام. في الحقيقة أن هذا غير صحيح، لأن المشي سيعطل الجهاز الهضمي من استخلاص الغذاء من الأطعمة التي أكلناها في التو.

● النوم.
لا تنم في الحال، إن النوم بعد الأكل مباشرة يتسبب (يعطل) إكمال عملية هضم الطعام بشكل جيد. بالنتيجة سيقيدنا ذلك إلى عدوى معوية أو التهاب معوي.

● التدخين.
لا تدخن، تجربة من خبير تدخين (مدخن) سابق, تدخين سيجارة واحدة بعد الأكل تعادل تدخين عشر سجائر في الأوقات الأخرى (لذلك نسبة الإصابة بالسرطان أكثر في حالة التدخين بعد الأكل مباشرة). ويفضل ترك هذه العادة السيئة والضارة بالصحة سواء بعد الأكل أو في أي وقت كان.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
( قسم الروابط الإلكترونية ) .

 0  0  2058
التعليقات ( 0 )


منهل الثقافة التربوية مسجل لدى خدمة (معروف ـ وزارة التجارة والاستثمار ـ المملكة العربية السعودية) للتعريف بالمنصات الإلكترونية وتسجيل المرجعية الرسمية لها ..
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:29 مساءً الإثنين 6 ربيع الأول 1438 / 5 ديسمبر 2016.

Powered by Dimofinf cms Version 4.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Ltd.