• ×

08:06 مساءً , الأحد 29 جمادي الأول 1438 / 26 فبراير 2017

مع جزيل الشكر ؛ إن جميع المشاركات المرسلة إلى منهل سيتم بمشيئة الله إدراجها تباعاً (تحقيقاً للاستفادة القصوى من المواد المنشورة في مَنْهَل اليوم ـ الشهر).

◄ يحرص المديرون في المصانع والمؤسسات والشركات ومواقع العمل العديدة على زيارة ميادين العمل باستمرار للالتقاء بالعاملين ومراقبة أعمالهم عن قرب للتعرف على أفكارهم والمشكلات التي تعترضهم أثناء العمل والتعرف عن كثب على طبيعة العمليات اليومية وخطوات العمل ومتابعة إنجازها. ويطلق على هذه الطريقة في الإدارة الحديثة مصطلح "الإدارة بالتجوال"، والتي تتيح الفرصة المناسبة لجميع العاملين في المستويات التنظيمية المتعددة للتعبير بصورة مباشرة عن وجهات نظرهم لمديريهم، وفي الوقت نفسه تمكن المديرين من تنمية مهاراتهم القيادية.

■ سياسة الباب المفتوح :
بشكل عام تعني الإدارة بالتجوال تطبيق سياسة الباب المفتوح في الإدارة، أي : أن تخرج للناس بدل أن تنتظرهم وأن تكسر الحواجز القائمة بينك وبينهم، كما تسهم الإدارة بالتجوال في نجاح العمل الجماعي الذي يعد عاملاً مهماً في بناء مستقبل المصانع والمؤسسات والشركات وتعزيزها.

 0  1  2580
التعليقات ( 0 )


منهل الثقافة التربوية مسجل لدى خدمة (معروف ـ وزارة التجارة والاستثمار ـ المملكة العربية السعودية) للتعريف بالمنصات الإلكترونية وتسجيل المرجعية الرسمية لها ..
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 08:06 مساءً الأحد 29 جمادي الأول 1438 / 26 فبراير 2017.