• ×

05:04 مساءً , الثلاثاء 7 ربيع الأول 1438 / 6 ديسمبر 2016

◄ بعد لذة عجيبة، شكلتها الإجازة الصيفية الطويلة، وما رافقها من سهر ولعب وكسل، جاءت ساعة المواجهة في عام دراسي جديد؛ ينذر بالتعب والدراسة والامتحانات وركوب سكة النظام اليومي في الأسرة ومن جديد.
فبعد انتهاء العطلة الصيفية، تستعد الأسر لاستقبال عام دراسي جديد لابنائهم؛ بعد أن تعودوا الأبناء بإختلاف مراحلهم العمرية على عادات ارتبطت بالعطلة الصيفية من السهر لساعات متاخرة من الليل والنوم خلال النهار.
عودة الأبناء إلى المدارس، مطلع الأسبوع القادم، تحتاج من الأسر إلى جهد كبير في اعادة تنظيم اوقات ابنائهم والصحو مبكراً والالتزام بالدراسة من جديد.
ومن واقع التجربة، اشارت الاخصائية عودة إلى أنه على الأسر البدء من الأن بتعويد اطفالها على اسلوب جديد هو اسلوب الحياة الطبيعي من النوم مبكراً واخذ القسط الكافي من النوم والصحو مبكراً للذهاب إلى المدارس خاصة وأن الطفل الذي لا ياخذ ساعات كافية من النوم يؤثر ذلك على قدرته بالتركيز وعلى صحته بشكل عام.
واضافت : قد تواجه الأسر صعوبة في ذلك إلا أن الأمر يتطلب بذل مزيد من الجهد قبل بدء المدارس وإلا ستجد الأسر نفسها أمام مأزق كبير في أول أيام العام الدراسي لأن الأطفال لن يتمكنوا من اعادة برمجة اوقاتهم بنفسهم وفجأة دون ترتيب مسبق.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
( قسم الروابط الإلكترونية ) .

 0  0  2541
التعليقات ( 0 )


منهل الثقافة التربوية مسجل لدى خدمة (معروف ـ وزارة التجارة والاستثمار ـ المملكة العربية السعودية) للتعريف بالمنصات الإلكترونية وتسجيل المرجعية الرسمية لها ..
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:04 مساءً الثلاثاء 7 ربيع الأول 1438 / 6 ديسمبر 2016.

Powered by Dimofinf cms Version 4.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Ltd.