• ×

03:27 مساءً , الإثنين 6 ربيع الأول 1438 / 5 ديسمبر 2016

◄ الكلمة تولد كفرخ النسر على قنن الجبال، أو تغوص كسمك القرش في أعماق البحار.
الدكتور حسني بن بلقاسم المالكي زميل دراسة في الليث مع فارق السنين، رفيق درب زميل عمل في محافظة الليث التعليمية، حيث كان نائباً لمدير التعليم آنذاك، وأنا كنت رئيسًا لقسم الأجور منذ تم افتتاح إدارة تعليم الليث في 1 / 7 / 1400هـ، وكانت في حاجة إلى تأسيس للتعليم بصورة أفضل بعد أن تلاقفتها المحافظات الأخرى من القنفذة إلى جدة، وهي ناشئة في عمر الزهور.
ترافقنا كثيراً في جولات تفتيشية وتوجيهية وتقويمية، وفي حل معضلات بعض المدارس في القرى، واستئجار المباني المدرسية، وكم تضاحكنا بكثير من الحكايات والروايات، وبعض القصائد المحركة لبواعث النفس مثل : هل من مخيض اليوم نشربه ؟
ويا له من رجل !
له همة تغازل السماك الأعزل، راجح في موازين العقل، سابق في ميادين الفضل، يفترع أبكار المكارم، ويرفع منار المحاسن، ينابيع الجود تتفجر من أنامله، وربيع السماء يضحك من فواضله.
إنه من النخبة الذين جلوا بكلامهم الأبصار العليلة، وشحذوا بمواعظهم الأذهان الكليلة، ونبهوا القلوب من رقدتها، ونقلوها عن سوء عادتها، فشفوا من داء القسوة، وغباوة الغفلة، وداووا من العي الفاضح، ونهجوا الطريق الواضح.

■ أخي حسنى :
قد هززت رواكد نفسي، وفتحت أغلاقها على ساحة من الألم المطل عليها، واستخرجت خباياها المتحجبة، وأمطت اللثام عن أسرارها المتكتمة، وأغمضت سرائرها المغيبة، وأظن أني أول لاحق بك من محافظتك.
لولا نسيم الهوى عنكم يروحني • • • لكنت محترقا من حر أنفاسي
أسأل الله أن يفتح له مغاليق الخير، ويسعدك سعادة لا تأمل خيراً منها.

 1  0  2734
التعليقات ( 1 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    1433-05-05 01:16 صباحًا سعيّد بن علي الغامدي :
    أيها النجمان ! كيف تلتقيان ؟ وهجكما ضدان وسماؤكما يمان ,, هل للقريض أن يريض العريض ؟ وهل للمخيض أن يهيض القريض ؟ تستدنيان زواهر الليال ,,, وتشرقان كشمس هال ..........

منهل الثقافة التربوية مسجل لدى خدمة (معروف ـ وزارة التجارة والاستثمار ـ المملكة العربية السعودية) للتعريف بالمنصات الإلكترونية وتسجيل المرجعية الرسمية لها ..
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:27 مساءً الإثنين 6 ربيع الأول 1438 / 5 ديسمبر 2016.

Powered by Dimofinf cms Version 4.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Ltd.