• ×

11:09 صباحًا , الثلاثاء 7 ربيع الأول 1438 / 6 ديسمبر 2016

◄ رسالة إلى الشباب : قبل أن تغيب شمسك ويطويك التراب !
■ والموت فاذكره وما وراءه فما لأحدٍ عنه براءه وإنه للفيصل الذي به يُعرف ما للعبد عند ربه أما آن لنا الوقت ؟ أما آن لنا الوقت ؟

اسمع صوت المؤذن يؤذن لصلاة الفجر شاب غارق بالضحك مع اصدقاءه على أحاديث دنيويه ولم ينتبهوا للأذان !
شاب آخر يقود سيارته والأغاني ملئت اذانيه من صوتها العالي ولم ينتبه للأذان متى ينتبهون متى ؟ اينتبهون عندما تغرب شمسهم بموتهم ؟ أم عندما تشرق الشمس من مغربها ؟
الدنيا ليست سوى محطة نمر عليها حياتنا الأبدية تنتظرنا هناك بالاخره ماذا اخذنا من متاع أم أننا صغيرين على الموت ! أو أننا لم نكتفي من متع الدنيا حتى نأخذ منها ما يضمن اخرتنا ؟

نغفل ونغفل ونغفل نغفل ونغفل ونغفل نغفل ونغفل ونغفل، إلى متى هذه الغمامة على اعيننا ؟ نفعل المنكرات ولا نخجل بأن الله فوقنا يرانا ! نغتاب وننافق ونسب وننم وننسى بأننا محاسبين على كـل كلمة نقولهـا ! اضعنا انفسنا بأيدينا من أجل حياة فانية لن تستمر قطعنا الرحم إتبعنا الغرب بكل شيء وجدنا لذة الحياه بالحرام قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (خيركم من طال عمره وحسُن عمله، وشركم من طال عمره وساء عمله).

لماذا خُلقنا ؟ أخلقنا لننتهك حرمات الله، لنعصي الله باليوم والليله، لنسخر كل هبة من خالقنا لعصيانه لننظر نظرة حرام ! ونتكلم بالحرام ! ونستخدم ايدينا بالحرام ! واذاننا بالحرام !
استغفر ربك فوالله أنت بنعمه لأنك ما زلت تتنفس غيرك إلتف بالكفن وهو مازال غارق بمعاصيه أنت بنعمة والله فاستغفر ربك تُب إليه.
قال تعالى : (ياأَيُّهَا النَّاسُ كُلُواْ مِمَّا فِي الأَرْضِ حَلاَلاً طَيِّباً وَلاَ تَتَّبِعُواْ خُطُوَاتِ الشَّيْطَانِ إِنَّهُ لَكُمْ عَدُوٌّ مُّبِينٌ) لا تتبع خطوات نهايتها جهنم وبئس المصير ما زال لديك الوقت إستغل ساعاتك القادمة بمحي ذنوبك بالبحث عن أجر لتكسبه.
إني سألت الترب ما فعلت = بعدي وجوهـ فيكـ متعفرة
فأجابني صيَّرتـ ريحهم = تؤذيك بعد روايــح عطرة
وأكلت أجســاداً منــعمة = كان النعيم يهزها نضــرة
لم يبقَـ غيرُ جماجم تعرَّت =بيض تلوح وأعظم نخرة
ويبقى كل الذي ينقذك ويساعدك (يد) أنت تصنعها حتى تنتشلك من جهنم قبل الوقوع فيها وبسعيرها، يد من أعمالك إصنعها من حسناتك سارع بالتوبة قبل أن يفوت الاوان فوالله ستشعر بعدها بطعم آخر للحياة، ستشعر بالراحة، ستشعر بالطمأنينة.

■ بالخِـتام :
اللهم لا تجـعل الدنيا أكبر همنا ولا مبلغ علمنا اللهم اجعل خير عمرنا آخره وخير عملنا خواتيمه وخير أيامنا يوم نلقاك اللهم آمين.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
( قسم الروابط الإلكترونية ) .

 0  0  2271
التعليقات ( 0 )


منهل الثقافة التربوية مسجل لدى خدمة (معروف ـ وزارة التجارة والاستثمار ـ المملكة العربية السعودية) للتعريف بالمنصات الإلكترونية وتسجيل المرجعية الرسمية لها ..
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:09 صباحًا الثلاثاء 7 ربيع الأول 1438 / 6 ديسمبر 2016.

Powered by Dimofinf cms Version 4.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Ltd.