• ×

07:20 مساءً , الأربعاء 8 ربيع الأول 1438 / 7 ديسمبر 2016

◄ لماذا مدير المدرسة الناجح لا يُمنح أي ميزة في الإدارة التعليمية ؟
■ هو في الحقيقة سؤال قاس جداً :
لكن من المؤسف هذا الواقع الذي يعايشه الكثير من مديري المدارس، وبالذات الذين يطبقون النظام ضد فئة معينة من المعلمين، وخاصة عند تطبيق لائحة الحد من الغياب والتأخر التي تعتبر رادعاً لكل معلم متساهل في أداء عمله.
ولكن هنا يفاجئ هذا المدير (المسكين) بأن التيار ضده، سواء من مدير مكتب التربية والتعليم أو المشرف التربوي الذي يزور المدرسة ـ خاصة مشرف الإدارة المدرسية ـ أو إدارة الإشراف التربوي، ولا يُعطى أي ميزة عن زملائه الآخرين، بل العكس حيث أن مدير المدرسة الذي لا يقفل سجل حضور وانصراف الموظفين و .. و .. و .. الخ يُفاجئ الجميع بتوليه منصب قيادي، وهذا مسكين على حاله.

 5  0  2298
التعليقات ( 5 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    1432-02-10 10:13 صباحًا إدارة منهل الثقافة التربوية :
    الأخ الفاضل الأستاذ / خالد
    مرحباً بك في منهل الثقافة التربوية
    نسعد بعرض رأيك ـ كما هو ـ ..
    جل التقدير لشخصكم الكريم .
  • #2
    1432-02-10 11:28 مساءً غازي محمد الجهني :
    أخي الفاضل خالد الحربي
    أنا أؤيدك في انه من باب من لا يشكر الناس لا يشكر الله والمدير الناجح يريد كلمة مدح وثناء من مرؤوسه ولو (( شكراً)) ولكن يجب أن لا يكون هدف المدير الناجح هو هذا المدح بل إخلاص العمل لله تعالى هو هدفه ومبتغاه فلا يضره ذم الذام ولا يصاب بالغرور بمدح المادح، فإنهم كلهم عنده سواء، إذا طبق النظام على نفسه أولاً وعلى من يرأسهم ثانياً .
    ولا أعتقد أخي الفاضل من وجهت نظري الشخصية وكما يقال اختلاف الرأي لا يفسد للود قضيه أن إدارة الإشراف التربوي تتجاهل من يعمل بإخلاص أو على حد قولك تتجاهل المدير الناجح وتكرّم المدير اللامبالي أو الفاشل إن صح التعبير لأن الموجودون في الإشراف التربوي هم صفوة الصفوة
    هذا والله أعلم
  • #3
    1432-02-10 11:53 مساءً وليد ردنه :
    أخي خالد الرجاء قراءة مقالة : القيادة مصدر الاحباط الوظيفي و الله الموفق ،،،
  • #4
    1432-02-11 12:42 مساءً خالد السعودي الحربي :
    أخي غازي الجهني أعتقد ان مسطرك الأخير فيه نوع من...... واذا كان كذلك تعال نتذكرأعمال صفوة الصفوة على حد قولك في مدارسهم ولك الشكر.
  • #5
    1432-02-12 01:15 مساءً سماهر العلي :
    أخي الكاتب : ألم تسمع بالفساد الإداري ,هذا هو أن يكرم الفاسد ويعاقب المجد وأحكي لك قصة قصيرة... قال: أحد المسؤولين لرئيس قسم في شركة( أعلم أنه كثر شاكوك وقل شاكروك فأحرص على العكس إذا أردت النجاح ) فما كان من رئيس القسم إلا أن قدم استقالته وخرج من الشركة وترقى المسؤول زيادة في العمل لأنه تخلص من الذي يثير المشاكل في العمل وأجلب له كلباً مطيعاً على مزاجه يديره ..والله المستعان من قبل ومن بعد

منهل الثقافة التربوية مسجل لدى خدمة (معروف ـ وزارة التجارة والاستثمار ـ المملكة العربية السعودية) للتعريف بالمنصات الإلكترونية وتسجيل المرجعية الرسمية لها ..
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:20 مساءً الأربعاء 8 ربيع الأول 1438 / 7 ديسمبر 2016.

Powered by Dimofinf cms Version 4.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Ltd.