• ×

11:18 مساءً , الأربعاء 28 محرم 1439 / 18 أكتوبر 2017

◄ رائد النشاط الطلابي : (الواقع ـ المأمول).
إن النشاط الطلابي من أهم الركائز التي يقوم عليها التعليم لذا فان النشاط جزء لا يتجزأ من العملية التربوية التعليمية وخاصة عندما توضع له الميزانيات الكبيرة من قبل دولتنا الحبيبة حرصاً منها على زيادة الحصيلة التعليمية التثقيفية وإكساب المهارات المختلفة للطالب والدارس. ولعل من اهم الأشخاص المحققين لهذا الهدف وتطبيقه على ارض الواقع ومساعدة الإدارة في تطبيق خطتها الموضوعة ألا وهو (رائد النشاط الطلابي) وهو الإنسان الذي يجاهد من اجل تطبيق هذه الخطة.
إن رائد النشاط الطلابي يقوم بدوره المنشود في النشاط بالإضافة إلى دوره العظيم كمعلم، لذا أتمنى ممن هو على هرم إدارة النشاط الطلابي الاهتمام بهذا الإنسان وتذليل كافة الصعاب والعقبات التي تعترض عمله وتقليل نصابه من الحصص وخاصة بعد القرار الجديد الذي جاء بتفريغ رواد النشاط لما له من الأهمية الكبرى في تحقيق أهداف النشاط الطلابي.
كما أتمنى ممن هم على هذا الهرم التربوي أن لا ينظروا فقط في تقييمهم لهذا رائد النشاط على مدى إجابته في الاختبار التحريري في طلبه للتفريغ لان النشاط لا يقاس باختبار تحريري أو نظري وأنما على ما قدم لهذا النشاط وللطلاب من مشاركات وإنجازات تستحق التكريم ودعمه لاستمراره في تحقيق الإنجارات المختلفة والإبداعات التي تسهم في رفع كفاءة الطالب وزيادة حصيلته العلمية التثقيفية.
 1  0  3216
۞ إيضاح تقني : في خانة (أضف تعليق) الأحرف المتاحة أكثر من (1000) حرف // أما في خانة (الرد على زائر) في حدود (100) حرف فقط.
التعليقات ( 1 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    1430-11-22 10:05 صباحًا خالد خان :
    أعتقد أن إنجازات رائد النشاط تتحدث عن نفسها وهي دليل كاف على كفائته و إستحقاقه لريادة النشاط ويعتبر ضمن المعايير الأساسية للتفريغ رائد النشاط ....
    بعض المدارس بها رائد نشاط ولكن وجوده مثل عدمه فلا تجد أي عمل أو نشاط بارز في المدرسة بينما في المدارس الأخرى تجد في كل زاوية وركن عمل ونشاط فتغدو المدرسة وكانها معرض دائم للأعمال الفنية .... ولك الشكر