التنفس بشكل صحيح : التنفس المثالي

خالد محمد الزهراني.
1020 مشاهدة
التنفس بشكل صحيح : التنفس المثالي.
■ كيف تعرف أن تنفسك مثالي ؟
ضع يدك اليمنى على صدرك واليسرى على بطنك وتنفس كعادتك، فإن ارتفعت يدك اليسرى فتنفسك مثالي، وإن ارتفعت يدك اليمنى فأنت تستغل 40% تقريباً من طاقة جهازك التنفسي.
التنفس هو أول وأهم خطوة لتوليد الطاقة الجسمانية الكبيرة, فصحة الجسم تكون على نفس مستوى صحة الخلايا التي يتكون منها. فمن الممكن أن تظل على قيد الحياة دون تناول أي طعام لمدة أسبوع وبدون تناول الماء لمدة 48 ساعة, ولكن على أقصى تقدير 5 دقائق بدون أن تتنفس، وكثير من الناس لا يعرف الطريقة الصحيحة للتنفس وأغلب الناس يستخدم أقل من ثلث قدرة الرئتين على التنفس بالرغْم أن الهواء متوافر مجاناً !
وعليك أن تتأكد من أن أي برنامج صحي تتبعه يركز على التنفس بطريقة سليمة. فبرامج تمارين العقل والجسم مثل : أليوجا والتأمل والكاراتيه والسباحة يركزون جميعاً على قوة التنفس. فالتنفس بطريقة سليمة ينظف جهاز الجسم بطريقة فعالة بمقدار 15 مرة أكثر من الطريقة العادية، وقد قال في ذلك دكتور / ووبر الحاصل على جائزة نوبل في علم وظائف الخلايا : أن الأكسجين ضروري لتكوين خلايا صحية سليمة وأن نوعية الحياة التي تعيشها يحددها نوعية خلايا الجسم وعلى ذلك فإمداد الجسم بأقصى كمية من الأكسجين لا بد أن تكون هدفك الأول لتعيش حياة صحية سليمة ولتولد كمية كبيرة من الطاقة.
■ المصدر : كتاب المفاتيح العشرة للنجاح للدكتور إبراهيم الفقي ــ رائد التنمية البشرية في الوطن العربي ــ نقلته لكم من كتاب المتحدث البارع للمدرب ياسر الحزيمي.
علم الوبائيات : التنفس بشكل صحيح ــ توطئة.
التنفس بشكل صحيح : الفوائد الصحية.
التنفس بشكل صحيح : التنفس المثالي.
التنفس بشكل صحيح : أنواع التنفس المثالي.
أزرار التواصل الاجتماعي

أحدث المواد المضافة (للقسم) :