• ×

10:18 صباحًا , الأربعاء 17 رمضان 1440 / 22 مايو 2019



رمضان فرصة أوعاك تضيعها.
1. شهر رمضان من أكبر نعم الله علينا, يأتينا للمغفرة والرحمة والعفو من العفوّ الكريم أوعاك تضيّع الفرصة من بين يديك, شد حيلك وانتبه من شيطانك واغتنم فرصتك.
2. رمضان ميدان تنافس رباني شريف, أعمالك فيه إما عائدة لك أو عليك, فاجعلها عائدة عليك بالنفع والعفو من الله.
3. رمضان واحة جميلة يرسلها الله لنا في دروب الحياة الموحشة لنستظل بظل أشجارها وثمارها العظيمة, احجز مكانك في الواحة ولا تضيّع فرصتك فقد لا تتكرر.
4. رمضان مناسبة ربانية يرسلها الله مرة في السنة لنرتاح من مهلكات الدنيا التي أرهقتنا وزادت من متاعبنا لتجدد فينا الأمل وتساعدنا على الصبر, أوعاك تضيّع الفرصة.
5. رمضان محطة تخلية وتحلية في كل شيء، اشحذ فيه همتك وارتقِ بنفسك فيه من أوحال الطين الذي تعيشه إلى نفحات السماء, رمضان فرصة.
6. لا تفرح كثيرا بأن الشياطين تصفد في رمضان, فمهم كذلك أن تصفد أنت فيه شيطان نفسك, فإن لم تستطع فيه تصفيد شيطانك فقد لا تفلح في صد الشياطين الأخرى, انتبه فأنت بوصلة التصفيد.
7. كم يحتاج حالنا إلى ارتماء على أعتاب أبواب الله في رمضان لعل الله يفرج الكرب الذي يحيطنا من كل الدنيا, أوعاك تنسى الوقوف على بابه فبابه في رمضان واسع بلا حدود لا يقف عليه حاجب يمنعك من الدخول.
8. أوعاك تهتم بغذاء بطنك على حساب روحك وقلبك في رمضان, رمضان فرصة روحية تكفيك لتعويض الجوع النفسى والخواء الذي تعيشه وتحياه بقصد منك أو قهرا عنك.
9. انشغالك في رمضان بتجهيز موائد الطعام وتفضيلها على موائد الروح لن تجنى من ورائه سوى انتفاخ البطن, اهتمامك بروحك في رمضان امنحه الأولوية عن اهتمامك ببطنك, فخواء البطن لن يميتك أما خواء روحك فهو الكارثة.
10. بلوغك رمضان قد يكون من أهم النعم التي أكرمك الله بها فلا تفرّط في نعم الله التي لا تأتيك إلا مرة في العام قد تُحرم منها في عامك القادم, وإن تعدوا نعمة الله لا تحصوها.
11. رمضان فرصة لبدء رحلة سير جديدة مع ربنا فحاول أن تعدَّ لها العدّة لتفوز بعفوه و رحماته, فليس هناك رحلة أجمل وأفضل من تلك التي تكون متجهه إليه سبحانه.
12. إن لم تستطع أن تتوب في رمضان وتقلع فيه عن ذنوبك فقد يصعب عليك أن تتوب في غيره, توبة رمضان سهلة فلا تصعّب عليك ما هو سهل.
13. تبرّأ من مظالم الناس في رمضان واجبر خاطرهم, ورُدّ اليهم حقوقهم, فلعلك لا تبلغ القادم من رمضان فتموت وعليك جبال من حقوق العباد أنت بغنى عنها.
14. اعقد نيتك على استثمار كل لحظة في رمضان في طاعة ربنا, فلعل الله يقبضك فتنال بذلك أجرك كاملا.
15. رمضان فرصة لتنظيفك وتطهيرك من الأحقاد والعين والحسد والأذى الذي كنت تلحقه بالناس طوال العام, نظّف نفسك فأنت أدرى الناس بها فالعمر ليس فيه إلا القليل.
16. لله في رمضان ليلة خير من ألف شهر، من حُرم خيرها فقد حُرم, جهّز نفسك لها مبكرا وترقبها في الوتر من العشر الأواخر, لعلّك تتعرض لها فتكون من الفائزين.
17. احرص على أن تكمل التراويح مع الإمام حتى تكتب في القائمين، فقد قال صلى الله عليه وسلم : (من قام مع إمامه حتى ينصرف كتب له قيام ليلة) [رواه أهل السنن], رمضان فرصتنا كلنا نحو كل خير.
18. كان سفيان الثوري إذا دخل رمضان ترك جميع العبادة وأقبل على قراءة القرآن فقط, اللهم ارزقنا تلاوته وفهمه والعمل به يا رب العالمين.
19. لك عند فطرك دعوة لا ترد, لا تنسى نفسك وزوجك ووالديك وأبنائك وأحبابك بأن يفرج الله الكرب ويزيح الهم ويرفع البلاء عن الجميع وعن أمة الحبيب محمد.
20. إذا جاء رمضان، فتحت أبواب الجنة، وغلقت أبواب النار، وصفدت الشياطين, وهل بعد ذلك من فضل ونعمه وكرم بلا حدود من خالقنا الله الكريم.
21. ما أجمل ارتياح النفس عندما تشعر بأنها اتقت الله ما استطاعت؟ رمضان فرصة كبيرة لتحقيق التقوى ونيل رضا الخالق.
22. لو راغب تحقق عزة في الدنيا، وسعادة في الأخرى, جالك شهر رمضان هو فرصتك لتحقيق ذلك, اعقد نيتك وشد حيلك وربنا معاك.
23. من عظمة شهر رمضان أنه الشهر الذي فتحت فيه مكة المكرمة، وعلت بهذا الفتح كلمة الإسلام في أرجاء الدنيا, اللهم افتح بكلمة الإسلام قلوبنا ويسّر بها أمور حياتنا وانصرنا بها على أنفسنا قبل غيرنا.
24. شهر رمضان, فرصة تساعدك كثير مش على الصيام وبس لكن على إصلاح نفسك وتهذيب أخلاقك وإعادة هيكلة روحك فاجعله بداية لكل صلاح.
25. أضاف الله تعالى صيام العبد إلى نفسه فهل هناك كرم أعظم من ذلك, الصوم لي وأنا أجزى به, سبحانه من رب فاق في عظمته وكرمه كل الحدود.
26. تكثر الطاعات في رمضان، فيكثر الثواب، وتقل فيه المعاصي، فيقل العقاب، فاللهم لا تحرمنا كثير ثوابك واصرفنا عن المعاصي واصرف عنا عقابك وقنا عذابك.
27. رمضان شهر تغفر فيه السيئات، شهر يجود الله فيه سبحانه على عباده بأنواع الكرامات، ويجزل فيه لأوليائه العطيات, هل من مستثمر لذلك وهل من مُشمّر.
28. من جعل يوم صومه ويوم فطره سواء, فليس بعاقل.
29. من طال قيامه اليوم هون الله عليه القيام غداً, فرصتنا في رمضان مع القيام فرصة متاحة ويسيرة قد تعوضنا عن كسلنا عنه في الشهور الأخرى وقد تدفعنا لمواصلة القيام في غيره.
30. لا تنقض غزلك بعد رمضان, استمر بعده على ما كنت عليه من جميل الصفات والأعمال, واسأل ربك دائما أن يحسن الخواتيم.
image تحية وتقدير لقرائنا ومتابعينا .. ابقوا معنا.
 0  0  447

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 10:18 صباحًا الأربعاء 17 رمضان 1440 / 22 مايو 2019.
الروابط السريعة.