مجمع الملك فهد لطباعة المصحف : ترجمة معاني القران للغة الإشارة

قسم : الثقافة الخاصة.
1013 مشاهدة
مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف : ترجمة معاني القران الكريم للغة الإشارة.
الرياض 8 شوال 1426هـ الموافق 10 نوفمبر 2005م ــ واس.
أنهى مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف بالمدينة المنورة الإصدار الأول من ترجمة معاني القران الكريم إلى لغة الإشارة لتكون الأولى من نوعها في العالم حيث قام بتصوير وتسجيل ومونتاج سورة الفاتحة والعشر سور الأخيرة من جزء عم من ترجمة وتفسير معاني القران الكريم إلى لغة الإشارة.
وأوضح الأمين العام للمجمع الدكتور محمد سالم بن شديد العوفي أن هذه الترجمة وما بعدها استندت وستستند بإذن الله على التفسير الميسر للقران الكريم من إصدار المجمع، مشيرا إلى انه بعد التأكد من كفاءة العمل سيشرع المجمع في ترجمة باقي سور جزء عم تباعا لتصدر فور الانتهاء منها، وسيستفاد إن شاء الله من الخبرة التي ستنجم عن هذه الترجمة لما سيتم ترجمته فيما بعد. وارجع هذه الخطوة الرائدة للمجمع إلى تزايد أعداد المعاقين سمعيا في المملكة وفي العالم العربي وفي العالم الإسلامي الأمر الذي اقتضى إصدار ترجمة لذوي العوق السمعي حيث لمس المجمع حاجة الصم المسلمين أن يعوا معاني القران الكريم ولن يتمكنوا من ذلك بسبب إعاقتهم السمعية فإن ذلك سيتحقق بإذن الله من خلال ترجمتها إلى لغة الإشارة وبخاصة بعد توحيدها في جميع الدول العربية.
ولفت الدكتور العوفي إلى أن جهود المجمع في هذا المجال يأتي لتلبية حاجات ذوي الاحتياجات الخاصة من المسلمين لفهم القران الكريم بترجمة معانيه إلى اللغات التي تناسب قدراتهم وإمكاناتهم منوها إلى أن منهجية العمل في هذه الترجمة وما بعدها تركزت على ثلاثة محاور هي شرح معاني كلمات السور وبيان المعنى الإجمالي للسورة وبيان بعض فوائد السورة وبعض الأحكام التي تتضمنها.
وقال إن معالي وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد المشرف العام على المجمع الشيخ صالح بن عبدالعزيز آل الشيخ يتابع باستمرار أعمال هذه الترجمة حتى تصدر بإذن الله على مستوى إصدارات المجمع الأخرى التي حظيت بقبول المسلمين في جميع أرجاء المعمورة.
وأكد الدكتور العوفي إن جهود مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف بالمدينة المنورة في خدمة القران الكريم وترجمات معانيه إلى كل اللغات التي يتحدث بها المسلمون وكذا ذوي الاحتياجات الخاصة من المسلمين تنطلق من حرص هذه البلاد على خدمة الإسلام والمسلمين.
image التربية الخاصة : (المفهوم ــ النشأة ــ التنظيم).
أزرار التواصل الاجتماعي

أحدث المواد المضافة (للقسم) :