ثقافة التقاعد : المؤسسة العامة للتقاعد

قسم : الثقافة الوظيفية
1429/02/01 (06:03 صباحاً)
2145 قراءة
قسم : الثقافة الوظيفية.

عدد المشاركات : «39».

بِسْمِ اللهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
ثقافة التقاعد : المؤسسة العامة للتقاعد.
■ أنشئت المؤسسة العامة للتقاعد تحت مسمى "مصلحة معاشات التقاعد" عام ١٣٧٨هـ الموافق ١٩٥٨م، وذلك بموجب المادة "٨" من نظام التقاعد الصادر في نفس العام. وفي عام ١٤٢٣هـ صدر قرار مجلس الوزراء رقم ٢٧٧ بتحويل مصلحة معاشات التقاعد إلى مؤسسة عامة ذات شخصية اعتبارية وميزانية مستقلة تتمتع بالاستقلال الإداري والمالي وتسمى "المؤسسة العامة للتقاعد".
وتقدم المؤسسة العامة للتقاعد العديد من الخدمات لعملائها، حيث تقوم بصرف المعاشات التقاعدية للمتقاعدين من موظفي الدولة المدنيين والعسكريين الذين أحيلوا للتقاعد، كذلك صرف المستحِقّات الشهرية للمستفيدين من أسرة المتقاعد المتوفى والذين تقرر لهم صرف استحقاق شهري بموجب أنظمة التقاعد.
وقد حرصت المؤسسة على إدارة وتنمية مواردها المالية والحفاظ عليها من أي متغيرات اقتصادية، وذلك من خلال تبني أفضل الحلول الاستثمارية واتباع منهجية واستراتيجية مرنة، كما قامت بإنشاء شركة "الاستثمارات الرائدة" الذراع الاستثماري للمؤسسة، وذلك لإدارة استثماراتها وتعظيمها.
وعلى نطاق الخدمات المقدمة للمشتركين والمتقاعدين، حرصت المؤسسة على مد مظلة خدماتها لتغطي كافة مناطق المملكة من خلال ٥١ فرع ومكتب تقدم العديد من الخدمات، هذا بالإضافة إلى خدمات التقاعد الإلكتروني المقدمة عن طريق الموقع الإلكتروني وتطبيق الأجهزة الذكية.
وقامت المؤسسة العامة للتقاعد بإطلاق عدد من البرامج التي تهدف إلى تقديم أرقى مستويات الخدمة لعملائها وتوفير حياة كريمة لهم، ومنها برنامج "مزايا وعروض" وبرنامج "خبرة" وبرنامج "مساكن" الذي يوفر فرصة تملك أرض أو عقار بشروط ميسرة وتسهيلات مميزة.
وتماشياً مع رؤية المملكة ٢٠٣٠ أطلقت المؤسسة العامة للتقاعد "استراتيجية ٢٠٢٢" التي تهدف من خلالها تقديم خدمات متميزة للمتقاعدين والمشتركين، وبناء قدرات عالية في الاستثمار وإدارة المخاطر، وتحسين الأنظمة التقاعدية وتعزيز مفهوم الحوكمة.
image المصدر : المؤسسة العامة للتقاعد.
أزرار التواصل الاجتماعي

أحدث المواد المضافة (للقسم) :