• ×

03:23 مساءً , الثلاثاء 7 صفر 1440 / 16 أكتوبر 2018



◄ شهر رمضان الكريم (ليلة القدر) : أهمية ليلة القدر.
■ أهمية قيام ليلة القدر.
إنها ليلة يحدد فيها مصير مستقبلك لعام قادم ففيها تنسخ الآجال, وفيها يفرق كل أمر حكيم فاحرص أن تكون فيها ذاكراً لله ومسبحاً له, أو قارئاً للقرآن, أو قانتاً لله, تسأله السعادة في الدنيا والآخرة, وإياك أن تكون فيها في مواطن الغفلة, كالأسواق ومدن الملاهي ومجالس اللغو فيفوتك خير كثير.
قال تعالى في سورة القدر : (إنا أنزلناهُ في ليلةِ القدر • وما أدراكَ ما ليلةُ القدر • ليلةُ القدرِ خيرٌ من ألفِ شهر • تَنَزلُ الملائكة والروح فيها بإذن ربهم من كلِ أمر • سلامٌ هي حتى مطلع الفجر).
وقال تعالى في سورة الدخان : (إنا أنزلناهُ في ليلةٍ مباركةٍ إنا كنا مُنذٍرين • فيها يُفرَقُ كلُ أمرٍ حكيم) فقيام ليلة القدر - وهي إحدى ليالي الوتر من العشر الأخير من رمضان - أفضل عند الله من عبادة ألف شهر ليس فيها ليلة القدر وذلك لقوله تبارك وتعالى : (ليلة القدر خير من ألف شهر) أي ثواب قيامها أفضل من ثواب العبادة لمدة ثلاث وثمانين سنة وثلاثة أشهر تقريباً.
ولو أصاب مسلم ليلة القدر فقامها لمدة عشرين سنة فإنه يكتب له بإذن الله ثواب يزيد على من عبدالله ألفا وستمائة وستة وستين سنة، أليس هذا عمراً إضافياً طويلاً يسجل في صحيفتك لا تحلم أن يتحقق لك فتقوم به في الواقع ؟
image
image شهر رمضان الكريم (ليلة القدر) : سبب التسمية بليلة القدر.
image شهر رمضان الكريم (ليلة القدر) : وقت ليلة القدر.
image شهر رمضان الكريم (ليلة القدر) : أهمية ليلة القدر.
■ قائمة : الروابط الإلكترونية على الشبكة العنكبوتية.
 0  0  302
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:23 مساءً الثلاثاء 7 صفر 1440 / 16 أكتوبر 2018.
Powered by Dimofinf cms Version 4.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Ltd.