• ×

11:39 صباحًا , السبت 29 رمضان 1438 / 24 يونيو 2017

◄ لكل جواد كبوة ولوزارة التعليم كبوات
ففي كل عام تظهر لنا مشاكل لطلاب المرحلة الابتدائية فهؤلاء المساكين من الطلاب خطأهم الوحيد انهم لازالوا في المرحلة الابتدائية وهي المرحلة التي لا تعترف بها وزارتهم، فهم يكال لهم بمكيالين مختلفين.
المكيال الأول : انهم لازالوا صغارا ولا يفهمون معنى مصطلح الاختبار ولأجلهم طبقت الوزارة التقويم المستمر ثم عادت وزارة التعليم وقالت التقويم المستمر اخرج جيلا لا يعتمد عليه مستقبلا لأنها طبقت التقويم المستمر تطبيق جزافي من غير تقنين ولا التزام من قبل المعلمين ولا متابعة من قبلها لهم.
والمكيال الثاني : انها اي الوزارة رأت ان مصطلح الاختبار اللي ما يفهموه طلاب المرحلة الابتدائية يجب ان يطبق جنبا إلى جنب في نهاية العام الدراسي من اجل ان يتساوى جميع الطلاب في التمتع بالإجازة، فمن غير المعقول ولا يجوز ابدا في نظر وفهم الوزارة ان يتمتع طلاب المرحلة الابتدائية ومعلموهم بالإجازة قبل أن تنتهي جميع اختبارات المراحل الأخرى، ومن اجل ان تنفد الوزارة هدا النظام فهي تفرض على معلمي المرحلة الابتدائية وطلابهم بالدوام مع بقية المراحل الاخرى.

image روابط ذات صلة :
image الثقافة العامة : ثقافة (الغرائب ـ العجائب).
وثيقة مكتبة مَنْهَل الثقافة التربوية. أقسام مكتبة مَنْهَل الثقافة التربوية.
إدارة مكتبة مَنْهَل الثقافة التربوية. أعضاء مكتبة مَنْهَل الثقافة التربوية.

 4  0  1516
۞ إيضاح تقني : في خانة (أضف تعليق) الأحرف المتاحة أكثر من (1000) حرف // أما في خانة (الرد على زائر) في حدود (100) حرف فقط.
التعليقات ( 4 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    1438-08-14 03:47 مساءً samimalki :
    في بداية كل عام تصرح وزارة التعليم انها قد منحت صلاحيات لمدراء تعليم المناطق وتظل تتشدق بهده الصلاحيات الممنوحة لهم.
    وبناء على هده الصلاحيات يقوم مدراء التعليم في المناطق باعطاء بعض الصلاحيات لقادة وقائدات المدارس ويظن عامة الناس ان من ضمن هده الصلاحيات الممنوحة لهم ان يعطوا طلاب المرحلة الابتدائية الاجازة بمجرد الانتهاء من تقويم الفترة الرابعة لانها الفترة التي تحدد بقاء الطالب في صفه او انتقاله الى المرحلة التالية.
    وهنا تكشر الوزارة عن انيابها وترسل التعاميم تلو بعضها وتطلب من مدراء التعليم تكثيف زيارات المشرفين على المدارس لعمل عوائق وعقوم ضد تمتع طلاب المرحلة الابتدائية باجازتهم قبل المراحل الاخرى وتفرض على قادة وقائدات المدارس الابتدائية بارسال رسائل الى اولياء امور الطلاب والطالبات تثبط من عزمهم وتشعرهم بانه لازال هناك في الافق البعيد ثمة اختبارات تحدد مستوى ابنائهم وبناتهم وتلزمهم باحضارهم الى المدرسة من اجل الاختبار ومن يرفض سوف يحول الطالب او الطالبة الى الفصول العلاجية.
    اي كبوة هده يا وزارة التعليم
    اي مكيال هدا يا وزارة التعليم
    بلادنا الآن في جو تزداد حرارته مع دخول فصل الصيف وابنائنا وبناتنا انهوا تقييمهم فلمادا لاترحمهم وزارتهم
    الراحمون يرحمهم الرحمن
    ارحموا من في الارض يرحمكم من في السماء
    وللحديث بقية.
  • #2
    1438-08-14 07:01 مساءً أم عمر الأسمري :
    المدارس تعلم أولادنا الكذب.
    جدول اختبارات في المرحلة الابتدائية اعتباراً من اليوم..
    ولم يختبر ابني اليوم!
    • #2 - 1
      1438-08-18 02:39 مساءً samimalki :
      المشكلة الحقيقية ان الطلاب يعلمون سلفا ان هده الاختبارات هي اختبارات غير حقيقية والهدف منها اجبارهم على الحضور الى المدرسة
    • #2 - 2
      1438-08-27 09:56 مساءً د.خالد بن محمد الصحفي :
      مع التحية والتقدير للجميع كثير من المدارس وضعت جدول اختبار للطلاب من يوم الاحد 16/8 الى يوم الأحد 21/8 كصورة لارضاء المسئولين
      ولكن حقيقة الأمر
  • #3
    1438-08-14 08:04 مساءً د. أحمد محمد اليماني :
    صورة مع التحية لمعالي وزير التعليم.
    إن كنت تدري فتلك مصيبة • • • وإن كنت لا تدري فالمصيبة أعظم
  • #4
    1438-08-18 03:49 مساءً samimalki :
    من خلال عنوان موضوعي : لكل جواد كبوة ولوزارة التعليم كبوات، استعرضت معكم كبوة من كبوات الوزارة وهي الزام طلاب المرحلة الابتدائية بالدوام بعد انتهاء تقييم الفترة الرابعة.
    ونحن نستعرض اليوم كبوة من كبوة طازجة، ألا وهي : اعفاء قائد مدرسة ابتدائية في تبوك من منصبه لارتكاب طلاب مدرسته خطأ جسيم في الشارع المجاور للمدرسة وهو تمزيق الكتب المدرسية بعد انتهاء الاختبار الوهمي، وهي رسالة واضحة من الوزارة لكل قائد أو قائدة مدرسة بنقل مكتب الإدارة العام القادم إلى خارج المدرسة لمراقبة وتعديل سلوك الطلاب والطالبات بما يناسب حجم الأخطاء المرتكبة من قبل الطلاب والطالبات.
    نحن في عهد جديد اسمه : تعديل سلوك الطلاب والطالبات خارج المدرسة وفي الشارع بعقوبات تناسب حجم الأخطاء المرتكبة وإلا سوف يكون الإعفاء من المنصب هو الجزاء العادل من الوزارة، وهناك مثل عامي مشهور (لن اقوله احتراما للقراء) يقول : ما قدر على .. قدر على البردعة.
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:39 صباحًا السبت 29 رمضان 1438 / 24 يونيو 2017.