• ×

04:45 مساءً , الجمعة 6 ذو الحجة 1439 / 17 أغسطس 2018



◄ في الثقافة الوظيفية : كيف تصبح متخصصاً في مجالك ؟
كما يقول المثل القديم (عندما تسير الأمور كلها على قدم المساواة، فإن الناس سيشترون ممن يعرفون، ويحبون ويثقون) ومن هنا يبدأ خبراء التسويق العمل.

ولكن ببساطة يستغل هؤلاء الخبراء معرفتك بعالم الأعمال كتقنية للتسويق لزيادة عدد العملاء ونسبة المبيعات. وكما يقول دان س. كينيدي، والذي يعتبر الأب الروحيّ للتسويق المباشر : (إن لم تكن قد أسست نفسك بشكل متعمد ومنهجي وممنهج - أو بسرعة خرافية - كأحد المشاهيرِ، أو على الأقل بالنسبة لعملائك وسوقك المستهدف، فأنت تنام في عجلةٍ دائرةٍ، متجاهلاً ما يحرك الاقتصاد كله حولك، مهملاً تنمية الأصول الثمينة بشكل كبير).
وعندما يتم اعتبارك خبيراً طيب السمعة وجدير بالثقة في مجالك، فإنك تستطيع المساعدة بشكل موازٍ في رفع الوعي بعملك، وربما إحراز نسبة أعلى من المبيعات.

● وهنا خمسة طرق تمكنك من إتقان العمل في مجالك :
1. كن معلِّماً ومدافعاً عن سوقك : فحتى تنصب نفسك خبيراً في هذا المجال يجب زيادة قاعدة عملائك، والكتابة بانتظام على صفحة أو موقع الشركة على الانترنت، والذي يمثل الواجهة والعنوان لعملك وهو المسؤول عن الانطباع الأول الذي قد يجد طريقه بكل سهولة ويسر إلى عقول العملاء والعملاء المرتقبين ليستقر ربما إلى الأبد، فكثيراً ما يصعب تغيير الانطباع الأول.
2. قم بالكثير من الحوارات والمقابلات : عندما تسنح الفرصة لذلك، لا تفوت مقابلة على الإذاعة المحلية أو محطات التلفزيون المتاحة، أو التحدث إلى الصحف والمجلات حول أي موضوع قد يكون ذو صلة بمجال تخصصك. فهذا سيعطي الناس فرصة أكبر لمعرفتك والتعرف إلى عملك. أثناء هذه المقابلات قدم معلومات عن عملك خاصة الطريقة التي يقدم بها المساعدة إلى الناس، وكن متأكداً من أنك تنقل إلى مشاهديك انطباعاً بالمعرفة والعطاء والرغبة في المساعدة، وأفضل ما فيك وما من شأنه زيادة اهتمامهم بك واحترامهم لك.
3. قم بكتابة كتاب : ليس معنى ذلك أن تكتب مرجعاً أو موسوعة، إنما بعض النصائح التي قد تشاركتها مع زوار موقعك من خلال صفحاته، لا ضير إن كان الكتاب قصيراً وعدد صفحاته قليل. بل أنه بإمكانك تأليف كتاب ناجح من مجموعة من التدوينات التي لاقت ترحيباً من الزوار على تنسيق كيندل وقم بنشره على أمازون.
4- شارك في مؤتمر أو قم بتنظيمه : إبحث عن المؤتمرات التي سيتم عقدها في مجالك وقم بالتسجيل فيها كمتحدث زائر أو حتى المشاركة في إحدى جلساتها. فتقدمك للحديث إلى عملائك في مناسبة عامة أو مهمة ستضعك بشكل تلقائي في مصاف الخبراء في مجالك. فإن لم يكن هنالك طريقة لتأمين فرصة للحديث في أحد المؤتمرات، أدرس تنظيم واحد بنفسك، وبذلك تكون لديك الفرصة للإعلان عن أعمالك عبر الرعاية والإعلانات المباشرة، بينما تظهر في صورة الخبير المحترف أمام عملائك وعناصر السوق المستهدف.
5- إبدأ بثاً إذاعياً : البث الإذاعي أداة رائعة لاستخدامها لزيادة الانتشار وتأكيد موقعك كخبير في مجالك. استخدم البث الإذاعي لمشاركة بعض القصص عن أعمالك، مع قليل من النصائح التي يمكن للآخرين الاستفادة منها. وحتى تنجح في ذلك يجب عليك التركيز في كل حلقة على موضوع بعينه حتى يمكنك خدمة السوق المستهدف بشكل أكثر احترافية.
 0  0  4076
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 04:45 مساءً الجمعة 6 ذو الحجة 1439 / 17 أغسطس 2018.
Powered by Dimofinf cms Version 4.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Ltd.