من أحدث المقالات المضافة إلى القسم.

النادرون ﴿3283﴾.
بسم الله الرحمن الرحيم

اسمُ الكاتب : إبراهيم علي سراج الدين.
إجمالي القراءات : ﴿5422﴾.
عدد المشــاركات : ﴿39﴾.

ثقف نفسك .. فلا عذر لك بعد اليوم !
■ لكي تكون مثقفاً يجب أن تقرأ في الشهر الواحد كتابين على الأقل, والكتاب الواحد في المقياس العالمي يعادل 200 صفحة, بمعنى لو أنك قرأت كتاباً من 400 صفحة تكون قد قرأت كتابين, ولكن الكثيرين يعانون من مشكلة الوقت وعدم الفراغ والتفرغ للقراءة.
ولكن ! تستطيع أن تعوض ذلك بسماع الدروس الصوتية والعلمية فلو استمعت في الشهر الواحد مواد صوتية بما يعادل 30 ساعة فإنك قد عوضت عن قراءة كتابين في الشهر, فالكتاب الواحد يساوي من 14 إلى 15 ساعة بالقراءة المتوسطة, فلو استمعت كل يوم لمادة صوتية من ساعة واحدة خلال الشهر, تكون قد عوضت عن قراءة كتابين في الشهر, ولو استمعت كل يوم ساعتين تكون قد عوضت عن قراءة 4 كتب في الشهر الواحد, وما عليك بعد ذلك إلا اختيار موادك الصوتية، ومن أراد أن يملأ حياته علماً ومعرفة فلا أقل من 10 كتب في الشهر أي : ما يعادل 150 ساعة في الشهر أي : 5 ساعات يومياً.
استغل كل فرصة لزيادة الحصيلة العلمية لديك, في السيارة, في البيت, أوقات الفراغ في العمل, أو أثناء العمل تستطيع أن تتسلى بالسماع وأنت تعمل، فبالتالي لن تكون هناك إشكالية الانشغال والعمل ولن يكون هناك عذر عن طلب العلم والمعرفة والثقافة.
أمنياتي لكم بالعلم النافع والعمل الصالح.