منصور محمد الكريمي. عدد المقالات : 71434/10/01 (06:01 صباحاً). عدد القراءات : 3768

بسمِ اللهِ الرحمنِ الرحيمِ.

الطرق المنفّرة والتعاميم العشوائية يا وزارة التعليم.
وزارة التربية والتعليم لا تحاول أن تبحث عن راحة منسوبيها بل تحاول بشتى الطرق المنفّرة والتعاميم الارتجالية العشوائية أن تقضي على الصّلة التي بينها وبين منسوبيها خصوصًّا المعلمين.

كل يوم وآخر تأتي الوزارة بتعميم عشوائي غير مدروس ولا منظّم وتزج به إلى إداراتها التعليمية في المناطق وبعدها يصل إلى المدارس، فيصبح هناك خللاً كبيراً من جرّاء تعاقب التعاميم التي تنصب حقدًا وكرهًا على المعلم ومحاولة زيادة الأعباء عليه وكأنها لا تعلم أنها بهذه الطريقة تزيد من اتّساع الفجوة بينها وبين المعلم أما الإدارات التعليمية التابعة لها تحاول جاهدة وبكل ما أوتيت من قوة تطبيق هذه التعاميم.

وأنا أتعجب من ذلك لأن بعضهم نسي أو تناسى أنه كان معلمًا ولا زال يتقاضى راتبًا (فيه بدل تدريس) وكأنه على رأس العمل لذلك أمثال هؤلاء يشعرون بالراحة والمتعة. نعم فالأمر لا يعنيهم لأنهم بعيدون كل البعد عن همّ التدريس ومشاكله وأعبائه.

■ فمتى يا وزارة التربية والتعليم يكون الإنصاف ؟ متى يشعر المعلم أنّ هناك من يهتم به ؟ متى يشعر بالرّاحة والاستقرار النّفسي ؟ متى (يا وزارة التربية والتعليم) ؟

من أحدث المقالات المضافة في القسم.

صورة مدرسة المستقبل ﴿﴿7702﴾﴾.
مشروع (الطفل) القارئ ﴿﴿6411﴾﴾.

◂يلتزم منتدى منهل بحفظ حقوق الملكية الفكرية للجهات والأفراد وفق نظام حماية حقوق المؤلف بالمملكة العربية السعودية ولائحته التنفيذية. ونأمل ممن لديه ملاحظة على أي مادة في المنتدى تخالف نظام حقوق الملكية الفكرية مراسلتنا بالنقر ◂ ﴿هنا﴾.