عبدالرحمن أحمد الزمزمي. عدد المشاهدات : 4745 تاريخ النشر : 1431/01/01 (06:01 صباحاً). || عدد المشاركات : 118

بسمِ اللهِ الرحمنِ الرحيمِ.

علم التوقيت : الأبراج الفلكية ــ برج الحمل.
الأبراج الفلكية هي تقسيمات دائرة البروج أو مسار الشمس باثني عشر قسم سماوي، وما يُميّزها عن الكوكبات أنها تقسيمات وضعت لتحديد خريطة للسماء مع جميع أجرامها، وهي تجمعات لنجوم مرئية بالعين المجردة، والأبراج هي تقسيمات للدّائرة التي تمر فيها الشمس والقمر والكواكب الثمانية. وعدد الأبراج على دائرة البروج 12 برجاً، وهي تغطي جزءاً منها. كما تحمل الأبراج أسماء حيوانات وأشياء وشخصيات دينية وأسطورية. لكل منها 30 درجة قوسية على مسار الشمس، وهذه الأخيرة تمر ببرج واحد في شهر شمسي وتسمى الشهور الشمسية في التقويم الهجرية الشمسية بهذا البروج ألاثني عشرية.
نشأ مفهوم البروج في علم التنجيم البابلي، وتأثر لاحقًا بالثقافة الهلنستية. وفقًا لعلم التنجيم، ترتبط الظواهر السماوية بالنشاط البشري، فيتم اعتبار العلامات معبرة عن أنماط التعبير المميزة.
لقد قوضت الاكتشافات الحديثة عن الطبيعة الحقيقية للأجرام السماوية الأساس النظري للأبراج الفلكية، وأظهر البحث العلمي التجريبي أن التنبؤات والتوصيات المستندة إلى هذه الأبراج ليست دقيقة. يعتبر علم التنجيم عموما من العلوم الزائفة.

1 ـ الحمل :
الحمل هو : الشهر الأول في السنة في التقويم الهجري الشمسي ويتكوّن من 31 يوماً، يُسمى فروردين في تقويم إيران الحالية، يبدأ الحمل (في علم التنجيم) عندما تكون الشمس في برج الحمل فلكياً.
■ شهر الحمل يطابق في التقويم (الميلادي أو الغريغوري أو الغربي أو المسيحي) من 21 مارس إلى 20 أبريل.
image علم التوقيت : الأبراج الفلكية.
أزرار التواصل الاجتماعي
أحدث المقالات المضافة (في القسم) :