• ×

11:18 صباحًا , الأحد 8 ذو الحجة 1439 / 19 أغسطس 2018



◄ كنت أفكر أمس في الليل : نظرية تأثير الفراشة (نظرية الفوضى).
كنت أفكر بيني وبين نفسي في قدرتنا على أن نلمس ونحرك حياة بعضنا البعض بطريقه قويه مخيفة، هل سبق لكم أن سمعتم عن شيئ اسمه تأثير الفراشة ؟ في الحقيقة هي نظرية الفوضى أو السبب والتأثير، وهي من النظريات الفيزيائية والفلسفية.
تقول النظرية (التي ابتكرها إدوارد لورينتز عام 1963) : في لغة الأرقام الأنيقة أنه حين تصفق الفراشة بأجنحتها في البرازيل تخلق تغيرات صغيرة في الجو المحيط ممكن أن تؤدي نهائياً إلى إعصار أو تمنع تشكل إعصار في تكساس أساساً لا يحدث أو يحدث الإعصار بسبب رفرفة أجنحة الفراشة هذا يبدو معارضاً - للفطرة - ولكن القصد بالأساس بأن أي شيئ نفعله له أهميه، كل فكرة نفكرها، كل كلمه نقولها، كل ضربة رقيقة من أجنحتنا المرسومة بعيداً عن أن تكون تافه أو تائها مع الريح الأشياء الصغيرة التي نعملها لها قوة لتغيير مسيرة الرياح بحد ذاتها.
من أهم الدروس التي يمكننا تعليمها لأنفسنا ولأولادنا هي : الحقيقة كما قالت عالمة في هذه الحياة لا نستطيع أن نعمل أشياء عظيمة ولكن نستطيع عمل أشياء صغيرة بحب عظيم والعجيب فيها كلها أنها مخبأة في قلب كل عمل خير لا ذكر له في كل جبيرة حب منسية في كل همسة للسلام غير مسموعة كل ذلك عبارة عن بذور لتغيير العالم.

أدعوكم أصدقائي الأحباء : لقراءة هذه الكلمات لعمل شيئ معي الآن كي نضع تأثير الفراشة في طور العمل فتش عن مكان هادئ حيثما كنت وأشعل شمعة خذ خمسة أنفاس عميقة وبعدها خمسة أخرى وأهمس بصوت مسموع أو في عقلك الكلمات البسيطة التالية : (الحب ـ الضحك ـ التناغم ـ السلام) فقط أربع كلمات كررها في قلبك برقة وحنان على ضوء شمعتك اشعر بالعلاقة بينك وبين كل شخص يعمل بها حول العالم وفي عيون عقلك شاهد الفراشات تفتح أجنحتها ترقص في السماء المتوحشة نحن من كنا نبحث عن من أحب أن يتغير العالم.
 3  0  3095
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:18 صباحًا الأحد 8 ذو الحجة 1439 / 19 أغسطس 2018.
Powered by Dimofinf cms Version 4.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Ltd.