• ×

11:08 مساءً , الأربعاء 28 محرم 1439 / 18 أكتوبر 2017

◄ إلى هيئة التربية والتعليم : أليس منكم رجل رشيد.
ماذا تريد وزارة التربية والتعليم من معلمي المرحلة الابتدائية ؟ أمن أجل الحوافز تذل الوزارة معلمي المرحلة الابتدائية ؟ أليس منكم رجل رشيد ؟
قرارات مجحفة تصدر من وزارة تتخبط في إصدار القرارات والتعاميم التي تنكر حقوق المعلمين الذين أمضوا سنة كاملة وهم يسقون صروح التربية والتعليم من عرقهم وجهدهم لكي يروا أبنائهم التلاميذ وهم ينتقلون إلى المرحلة التالية، ثم يفاجؤون بقرارات وتعاميم بالية أكل عليها الزمان وشرب، يفاجؤون بأن الحوافز لها شروط وواجبات فمن شروط الحوافز أن يتقن جميع التلاميذ مهارات الحد الأدنى لكي يتمتع معلمو الصف الأول بحافز الإجازة مع تلاميذهم. وأما من بقي عليه مهارات الحد الأدنى أو الأساسية فهؤلاء المعلمين يعاقبون بالحرمان من الإجازة مع بقية زملائهم ويجلسون أسبوعاً آخر يقدمون أساليب علاجية لأولئك المخفقين، وكأن الوزارة لا تعترف بالفروق الفردية بين التلاميذ وأن الأساليب العلاجية لن تقدم أو تؤخر في عقول التلاميذ المخفقين لأن الفترة قصيرة ولا أدري لماذا هذا الضحك على الذقون ؟ لأنه ليس من المعقول ولا المسلم به أن تربط الوزارة حوافز المعلمين بمستوى إتقان التلاميذ وقس على ذلك مستوى تلاميذ الصفوف الرابع والخامس والسادس الذين اصبحوا يتندرون فيما بينهم على هذه الاختبارات التي تجرى الآن فتراهم يتهكمون على معلميهم ويقولون لو غبنا ولم نحضر هذه الأيام فستعاقبكم الوزارة بالحرمان من حافز الإجازة أليس منكم رجل رشيد يا وزارة التربية والتغليس أو التنغيص ؟

■ أوفقوا هذه المهزلة الآن واحفظوا ما بقي من هيبة المعلمين الذين قال عنهم الشاعر :
قم للمعلم وفه التبجيلا • • • كاد المعلم أن يكون رسولا
 1  0  1860
۞ إيضاح تقني : في خانة (أضف تعليق) الأحرف المتاحة أكثر من (1000) حرف // أما في خانة (الرد على زائر) في حدود (100) حرف فقط.
التعليقات ( 1 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    1432-06-30 11:24 صباحًا عبدالسلام اليماني :
    بعد ذهاب الرشيد لا رشيد وإنما ؟