• ×

09:23 مساءً , الأربعاء 28 محرم 1439 / 18 أكتوبر 2017

◄ التعليم المختلط : التعليم المدمج.
■ التعليم المختلط (التعليم المدمج) : أحد صيغ التعليم أو التعلم (التدريب التي يتكامل) يختلط فيها التعليم الإلكتروني مع التعليم الصفي (التقليدي) في إطار واحد، حيث توظف أدوات التعليم الإلكتروني، سواء المعتمدة على الكمبيوتر أو المعتمدة على الشبكات في الدروس والمحاضرات، جلسات التدريب والتي تتم غالباً في قاعات الدرس الحقيقية المجهزة بإمكانية الاتصال بالشبكات.

■ التعليم المختلط : تعليم يجمع بين نماذج متصلة وأخرى غير متصلة من التعليم، وغالباً تكون النماذج المتصلة Online من خلال الإنترنت Internet أو من خلال الإنترانت Intranet وبالنسبة للنماذج غير المتصلة Offline تحدث في الفصول التقليدية.

■ التعليم المختلط (التعليم المدمج) : التعليم الذي تُستخدم فيه وسائل إيصال مختلفة معاً لتعليم مادة معينة، وقد تتضمن هذه الوسائل مزيجاً من الإلقاء المباشر في قاعة المحاضرات، والتواصل عبر الإنترنت، والتعليم الذاتي.

والتعليم المختلط يشتمل على مجموعة من الوسائط التي يتم تصميمها لتكمل بعضها البعض، وبرنامج التعلم المدمج يمكن أن يشتمل على العديد من أدوات التعلم، مثل برمجيات التعلم التعاوني الافتراضي الفوري، المقررات المعتمدة على الإنترنت، ومقررات التعلم الذاتي، وأنظمة دعم الأداء الإلكترونية، وإدارة نظم التعلم، التعلم المدمج كذلك يمزج أحداث متعددة معتمدة على النشاط تتضمن التعلم في الفصول التقليدية التي يلتقي فيها المعلم مع الطلاب وجهاً لوجه، والتعلم الذاتي فيه مزج بين التعلم المتزامن وغير المتزامن.
■ قائمة : الروابط الإلكترونية على الشبكة العنكبوتية.
 0  0  6303
۞ إيضاح تقني : في خانة (أضف تعليق) الأحرف المتاحة أكثر من (1000) حرف // أما في خانة (الرد على زائر) في حدود (100) حرف فقط.
التعليقات ( 0 )