• ×

10:59 صباحًا , الأحد 12 ربيع الأول 1438 / 11 ديسمبر 2016

◄ لعل أبرز الفروق بين الأنفلونزا العادية وأنفلونزا الخنازير التالي :
● أولاً : اعراض الحرارة مع العادية تكون نادرة ومع الخنازير تعتبر من اساسيات الاعراض لهذا المرض وقد تستمر في بعض الحالات الي 3 او 4 ايام.
● ثانيآ : اعراض السعال مع العادية يكون السعال مصحوب بالبلغم ومع الخنازير يكون السعال حآد وبدون بلغم وهو ما نسميه نحن محليآ بالكحة الجافة.
● ثالثآ : اعراض الآم الجسم والصداع مع العادية تكون خفيفة ونادرة الحدوث ومع الخنازير حآدة جدآ وتعتبر من اساسيات الاعراض ايضآ.
● رابعآ : اعراض انسداد الانف مع العادية تعتبر من الاساسيات ويتلاشي في اسبوع لكن مع انفلونزا الخنازير لاتوجد عوارض انسداد او رشح الأنف.
● خامساً : اعراض القشعريرة مع العادية تكون نادرة الحدوث ومع الخنازير تعتبر من اساسيات الاعراض ايضآ لهذا المرض حيث ثبت ان 60% من الحالات عانت منه.
● سادسآ : اعراض التعب والارهاق مع العادية تعتبر خفيفة الي حد ما ومع انفلونزا الخنازير تكون حآدة وقوية التأثير وتعتبر ايضآ من العوارض الاساسية للمرض.
● سابعآ : اعراض العطاس مع العادية يعتبر من الاعراض الاساسية ومع انفلونزا الخنازير نادر جدآ.
● ثامنآ : الأعراض المفاجئة او الاحقة مع العادية تتطور الاعراض بشكل بطيء مع مرور الايام ومع انفلونزا الخنازير تتطور الاعراض بشكل مفاجيء وسريع في خلال زمن 3 الي 6 ساعات فقط، فهذه الانفلونزا تضرب الجسم بعنف وتسبب الصداع والآلآم والحرارة العالية.
● تاسعآ : اعراض الصداع مع العادية يعتبر الصداع بسيط ونادر الحدوث ومع انفلونزا الخنازير يكون الصداع قوي ومتلازم مع اعراض هذا المرض.
● عاشرآ : اعراض التهاب الحلق مع العادية يعتبر من اساسيات المرض ومع انفلونزا الخنازير هذا العارض غير موجود ونادر الحدوث.
● الحادي عشر : اعراض الآم الصدر او ثقل الصدر مع العادية يعتبر هذا العارض خفيف وفي بعض الحالات متوسط ومع انفلونزا الخنازير حآد وشديد.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
( قسم الروابط الإلكترونية ) .

 0  0  2224
التعليقات ( 0 )


منهل الثقافة التربوية مسجل لدى خدمة (معروف ـ وزارة التجارة والاستثمار ـ المملكة العربية السعودية) للتعريف بالمنصات الإلكترونية وتسجيل المرجعية الرسمية لها ..
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 10:59 صباحًا الأحد 12 ربيع الأول 1438 / 11 ديسمبر 2016.

Powered by Dimofinf cms Version 4.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Ltd.