• ×

03:17 صباحًا , السبت 4 ربيع الأول 1438 / 3 ديسمبر 2016

◄ السؤال : ما سبب تأخر اعتماد شهادات المدارس الخيرية ؟ لماذا لا يكون هناك تنظيم يتم بموجبه تحويل الطلاب وخاصة الصف الثالث الثانوي إلى المدارس الحكومية لأداء الاختبارات الفصلية ؟

■ د. محمد حسن الشمراني .
المدارس الخيرية البرماوية والأفريقية مشروع إنساني تقوم الإدارة العامة بالإشراف عليه تعليمياً وتزود هذه المدارس بالمقررات الدراسية وبعض المعلمين في بعض التخصصات، وذلك بناءً على توجيهات كريمة من وزارة الداخلية ووزارة التربية والتعليم لضمان سلامة الفكر وتعليم الدين الإسلامي واللغة العربية، وكون هاتين الجاليتين ذات ظروف خاصة فقد تم التنسيق مع الوزارة بتحويل طلاب المرحلة الإبتدائية الذين تمت تسوية أوضاعهم بعد إجراء اختبارات تحديد مستوى إلى أي مدرسة أهلية يرغبها، أو إلى مدرسة حكومية وفق الطاقة الاستيعابية، أما معادلة شهادات المرحلتين المتوسطة والثانوية فلم يبت فيه كون غالب المعلمين فيها غير مؤهلين ومعينين من قبل القائمين على هذه المدارس، علاوة على عدم توفر الإمكانات في هذه المدارس.

 0  0  2330
التعليقات ( 0 )


منهل الثقافة التربوية مسجل لدى خدمة (معروف ـ وزارة التجارة والاستثمار ـ المملكة العربية السعودية) للتعريف بالمنصات الإلكترونية وتسجيل المرجعية الرسمية لها ..
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:17 صباحًا السبت 4 ربيع الأول 1438 / 3 ديسمبر 2016.

Powered by Dimofinf cms Version 4.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Ltd.