• ×

08:59 صباحًا , الخميس 9 ربيع الأول 1438 / 8 ديسمبر 2016

◄ كشفت وزارة التعليم عن 6 حالات تمنع أولياء أمور الطلاب من تسجيل أبنائهم بالصف الأول الابتدائي عن طريق حساباتهم، ولكن تخول لمدير المدرسة التسجيل في هذه الحالات عبر نظام نور.

وأوضحت الوزارة أن هذه الحالات تتمثل في، طلاب التربية الخاصة (العوق البصري - العوق الفكري - العوق السمعي بأنواعه : الصم وضعاف السمع وعيوب النطق)، حيث يتم تسجيلهم من خيار إضافة ملف طالب جديد، ومن ثم ترسل بيانات الطالب للجهة المسؤولة عن قبول الطلاب إدارة / قسم التربية الخاصة حسب الصلاحية المتاحة في نظام نور لأجل الموافقة على الطلب إلكترونياً، وذلك حسب عكاظ.

وأضافت الوزارة أن الطالب من أم سعودية وأب غير سعودي يتم تسجيله من رابط التسجيل في صفحة مدير المدرسة باختيار جنسية الأم سعودية عند تعبئة بيانات الطالب، وكذلك الطلاب الخليجيين يتم تسجيلهم من رابط تسجيل في صفحة مدير المدرسة، حيث يظهر خيار مربع بمسمى (خليجي) ثم قائمة بالجنسيات الخليجية ويتم اختيار جنسية الطالب، ويلي ذلك إدخال رقم الهوية.

وقالت الوزارة إنه يتم تسجيل طلاب دار الرعاية عبر رابط تسجيل في صفحة مدير المدرسة واختيار صلة القرابة دار الرعاية الاجتماعية، بالإضافة إلى أن الطلاب الذين لم تستكمل هوياتهم يتم تسجيلهم من مستخدم مدير المدرسة من زر التسجيل بوضع ليس له هوية ويسجل الطالب برقم خطاب القبول.

 0  0  741
التعليقات ( 0 )


منهل الثقافة التربوية مسجل لدى خدمة (معروف ـ وزارة التجارة والاستثمار ـ المملكة العربية السعودية) للتعريف بالمنصات الإلكترونية وتسجيل المرجعية الرسمية لها ..
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 08:59 صباحًا الخميس 9 ربيع الأول 1438 / 8 ديسمبر 2016.

Powered by Dimofinf cms Version 4.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Ltd.