• ×

12:11 صباحًا , السبت 11 ربيع الأول 1438 / 10 ديسمبر 2016

◄ مشهور محمد الحارثي.
■ اليوم الوطني مناسبة يتشارك أفراد المجتمع السعودي في استشعار معاني الحب والإنتماء للوطن وقفات مع الزمن في صورة الماضي. كيف كانت البداية حين أسس الملك / عبدالعزيز - رحمه الله - وطناً ضم قلوباً وأطياف كثر عبر مساحاته الشاسعة وتضاريسه المتنوعة تحت مظلة المملكة العربية السعودية. اسم نستلهم من ذكرى قدومه أفعال الرجال الذين ساهموا في إعلاء البناء والعمل بصدق وإخلاص في سبيل نهضته ورخاء شعبه وتأتي الذكرى الثانية والثمانين وقد خطى وطننا نحو نهضة شملت كافة جوانب التنمية فميدان التربية والتعليم وجد منذ مرحلة التأسيس العناية والرعاية والدعم من قبل ولاة أمرنا انتقل فيها التعليم من صور الكتاتيب إلى واقع التعليم عن بعد.
فالتعليم في بلادنا كان محور ارتكاز اهتمام وأولويات الدولة فكانت الخطط والدراسات الميدانية والاستفادة من خبرات وتجارب الآخرين في تطوير منظومة التعليم.
فكانت البذرة في إنشاء مديرية المعارف في مكة المكرمة نواة شكلت وتشكلت من مفاهيم ترتكز على عقيدة إسلامية ترسخت في قلوب وعقول أفراد المجتمع السعودي ونظرة إيجابية نحو مستقبل زاهر ومشرق بمنجزات مجتمعه فانطلقت الإرادة في الارتقاء بالحركة التربوية والتعليمية إلى أن تحقق لها ما رسمته من أهداف فكانت المدخلات تهيئ إلى مخرجات تلبي متطلبات العصر فكونت سمات من القدرات البشرية المؤهلة إلى أن تمارس دورها التنموي والحضاري في تكوين لبنات مجتمعها.
اضف إلى ذلك ما غرسته التربية من أدبيات في نفوس الأبناء المتعلمين في تعميق السلوكيات السوية السليمة والتعريف بأهمية التعاون والتكاتف والإحاطة بمقومات الانتماء لهذا الوطن ولكافة مكتسباته والمحافظة عليها.

■ هذه المناسبة الوطنية :
لابد أن تفعل وثيقتها التاريخية في أذهان المواطنين بداية من مرحلة الطفولة مروراً بمراحل التعليم الأخرى عبر أبواب مدارسنا في المشاركة بحيوية في التعرف على ما يندرج تحت مفهوم المواطنة الفاعلة وواجبات الفرد الوطنية.

 0  0  1988
التعليقات ( 0 )


منهل الثقافة التربوية مسجل لدى خدمة (معروف ـ وزارة التجارة والاستثمار ـ المملكة العربية السعودية) للتعريف بالمنصات الإلكترونية وتسجيل المرجعية الرسمية لها ..
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 12:11 صباحًا السبت 11 ربيع الأول 1438 / 10 ديسمبر 2016.

Powered by Dimofinf cms Version 4.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Ltd.