• ×

09:47 صباحًا , السبت 4 ربيع الأول 1438 / 3 ديسمبر 2016

◄ كما هو معلوم تماماً أن الوظيفة الأساسية للمعلم هي تربية النشء وإعداد جيل صالح لبناء المجتمع وغرس مبادئ وقيم وأهداف نبيلة في نفوس المتعلمين. ولكن ما نراه اليوم من إقحام المعلمين في مواضيع ليست من اختصاصهم يجعلنا نستغرب ونفغر أفواهنا من شدة التعجب لإن إدارات التربية والتعليم تطلب من المعلمين (مراجعة بيانات التلاميذ وتدقيقها ومطابقتها بالبيانات الأصلية للطلاب) فهل هذه من أساسيات وظيفة المعلم ؟ وماهو دور المرشد الطلابي ؟ ووكيل المدرسة ؟ ومديرها ؟ وموظف الحاسب الآلي في المدرسة ؟

هذا الاستفسار نتمنى أن نجد إجابة شافية من المسؤولين في إدارات التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية لأن المعلمين فيهم من خدمته تزيد عن ربع قرن ويصعب عليه مطابقة بيانات ومعلومات ليست من اختصاصه اصلاً أضف إلى ذلك أنه ربما أن هذه البيانات تكون غير واضحة من جراء التصوير. ولماذا لا يقوم بهذا العمل الإداريون العاملون بالمدارس فهم ارتضوا العمل الإداري وهذا من اختصاصهم وحدهم.

■ لذا نأمل من سيدي سمو وزير التربية والتعليم : الرفق بنا وتقدير مهنتنا التي هي اصلاً مهنة سيد الأولين والآخرين محمد صلى الله عليه وسلم.

 24  0  9344
التعليقات ( 24 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    1433-04-19 10:25 صباحًا سعد الرشيد :
    المعلم الفاضل :................ حفظه الله ورعاه
    أفيدكم وفقكم الله أن مطابقة البيانات من اختصاص مدير المدرسة والكادر الإداري فقط وليس من عمل المعلم نهائياً , ولكن يلجا بعض مديري المدارس هداهم الله لأصحاب الثقة من المعلمين ويأخذونهم بسيف الحياة وهذا خطأ فادح ..
  • #2
    1433-04-19 03:46 مساءً samimalki :
    الاستاذ الفاضل سعد الرشيد

    جزاك الله خيرا تفاعلك مع مشاركتي
    وكنت اتمنى لو ان مدير مدرستنا قرأ ردك على مقالي لانه الى هذا الوقت يردد ويقول ان هذا ليس من اختصاص الكادر الاداري وان مطابقة البيانات هو تكليف من ادراة التربية والتعليم للمعلمين بالذات
    وهنا نقول نحن المعلمين ان الكرة تائهة في ملعب ادارة التربية والتعليم وملعب ادارة المدرسة
    فمن يقف معنا ويساندنا في هذه القضية؟؟؟؟
    كلي امل ان يقرأ المسؤولين الكبار مشاركتي ويعطوا كل ذي حق حقه ويضعوا النقاط على الحروف
    وقد نما الى سمعي ان هناك موظفين في كل ادارة تربية تعليمية ليس لهم عمل محدد

    فلماذا لا يستعان بهم ويتم توزيعهم على المدارس ليقوموا بهذه المهمة

    ثم العودة الى مكاتبهم الوثيرة في ادارتهم
  • #3
    1433-04-19 08:17 مساءً محمد فايز العامري :
    أنا أرى من وجهة نظري....
    بأن هذا العمل اللي يقوم به المعلمين مع ادارة المدرسة يندرج تحت مسمى العمل الجماعي ( بما تقتضيه طبيعة العمل التعليمي )
    وأريد أن أذكر البعض انه من واجبات المعلم في القواعد التنظيمية
    ( القيام بما يسنده إليه مدير المدرسة بما تقتضيه طبيعة العمل التعليمي )

    خاتمة /
    شاهدت وقرأت في معظم المنتديات التعليمية أشياء عجاب ..
    يبدو إن عام المعلم أصبح عام التذمر
    فالبعض لا يريد انتظار
    والبعض الاخر لا يريد إشراف
    والبعض لا يريد نشاط
    وهناك من هو متذمر من جدول الحصص فتراه لا يحضر بتاتا البته الحصة الاولى ويندرج تحت قائمة المتأخرين
    فمثلا :
    لو جدول حصصه 20 حصة ولا يحضر الحصة الاولى من كل يوم هذا معناه أن جدولة أصبح 15 حصة
  • #4
    1433-04-19 10:27 مساءً samimalki :
    الاستاذ الفاضل محمد فائز

    يبدو لي انك بعيد كل البعد عن حقل التعليم

    لذلك اذكرك بمثل بسيط ومتداول بين الناس الاوهو(اللي ياكل الفرش مو زي اللي اعده) وباللغة الفصحى(اللي يده في النار ليس مثل الذي يده في الماء)

    ولاازال اقول لك ان مطابقة البيانات ليست من اختصاص المعلم ولا تندرج تحت مسمى العمل الجماعي

    لان المعلم لو قصر في يوم ما عن تحضير درس معين فلن يجد من يمد له يد العون سواء من المدير او الوكيل او المرشد الطلابي ويقولون له لاعليك ارتاح ونحن نبحث لك عن تحضير ونكتبه لك

    اما العمل الجماعي الذي تتحدث عنه فهو ذلك العمل المرتبط باليوم المفتوح او الحفل المدرسي

    او النشاط الرياضي ومساعدة ادارة المدرسة في حفظ النظام وترتيب الطلاب

    واسأل عن هذا ان شئت لتتأكد من هذه المعلومات

    وفق الله الجميع
  • #5
    1433-04-20 10:25 صباحًا سعد سعدي :
    أستاذي الفاضل سامي :
    تابعت لك عدة مقالات في المنهل ، وأراك دائما متذمرا منزعجا ساخطا على مديري المدارس ، منتقدا إياهم نقدا بعيدا عن الموضوعية ، إني أنصحك نصيحة أخوية بأن ترحل وتتقاعد وتترك المجال لغيرك من الشباب المتحمس المتقد.
  • #6
    1433-04-20 12:15 مساءً فهد الزهراني :
    الأخوة الكرام مع التحية والتقدير
    نأمل عدم التعجل في الاحكام وتصدير القرارت وتوزيع المهام , نعم ما ذكره الزميل سامي صحيح الأعمال الإدارية من مهام الإداريين والمهام التعليمية من مهام المعلمين , ولو تم التمشي بذلك لنجحت العملية التربوية والتعليمية في مدارسنا . ويمكن مراجعة (القواعد التنظيمية لمدارس التعليم العام ) المادة العشرون :
    المادة العشرون :
    المـعــــــــــلم :-
    المعلم صاحب مهمة نبيلة ، ومؤتمن على الطالب وهو المسؤول الأول عن تربيته تربيه صالحه تحقق غاية سياسة التعليم في المملكة وأهدافها 0وتشمل مسؤوليات المعلم وواجباته الجوانب الآتية :
    1) الالتزام بأحكام الإسلام والتقيد بالأنظمة والتعليمات وقواعد السلوك والآداب واجتناب كل ما هو مخل بشرف المهنة 0
    2) احترام الطالب ومعاملته معاملة تربوية تحقق له الأمن والطمأنينة وتنمي شخصيته ، وتشعره بقيمته وترعى مواهبه ، وتغرس في نفسه حب المعرفة ، وتكسبه السلوك الحميد والمودة للآخرين وتؤصل فيه الاستقامة والثقة بالنفس 0
    3) تدريس النصاب المقرر من الحصص كاملاً ، والقيام بكل ما يتطلبه تحقيق أهداف المواد التي يدرسها من إعداد وتحضير وطرائق تدريس وأساليب تقويم واختبارات وتصحيح ونشاط داخل الفصل وخارجه ، وذلك حسبما تقتضيه أصول المهنة وطبيعة المادة ووفقاً للأنظمة والتوجيهات الواردة من جهات الاختصاص 0
    4) المشاركة في الإشراف اليومي على الطلاب وشغل حصص الانتظار والقيام بعمل المعلم الغائب وسد العجز الطارئ في عدد معلمي المدرسة وفق توجيه إدارة المدرسة 0
    5) ريادة الفصل الذي يسنده إليه مدير المدرسة ، والقيام بالدور التربوي والإرشادي الشامل لطلاب ذلك الفصل ، ورعايتهم سلوكياً واجتماعياً ، ومتابعة تحصيلهم وتنمية مواطن الإبداع والتفوق لديهم ، وبحث حالات الضعف والتقصير وعلاجها ، وذلك بالتعاون مع معلميهم وأولياء أمورهم ، ومع إدارة المدرسة والمرشد الطلابي إذا لزم الأمر 0
    6) دراسة المناهج والخطط الدراسية والكتب المقررة وتقويمها ، واقتراح ما يراه مناسبا لتطويرها من واقع تطبيقها 0
    7) تنفيذ ما يسنده إليه مدير المدرسة من برامج النشاط والالتزام بما يخصص لهذه البرامج من ساعات 0
    8) التقيد بمواعيد الحضور والانصراف وبداية الحصص ونهايتها واستثمار وقته في المدرسة داخل الفصل وخارجه لمصلحة الطالب ، والبقاء في المدرسة في أثناء حصص الفراغ ، واستثمارها في تصحيح الواجبات وتقويمها ، وإعداد الوسائل التعليمية ، والاستفادة من مركز مصادر التعلم بالمدرسة ، والإعداد للأنشطة 0
    9) حضور الاجتماعات والمجالس التي ينظمها مدير المدرسة للمعلمين خارج أوقات الدراسة ، والقيام بما يكلف به من أعمال ذات علاقة بهذه الاجتماعات والمجالس 0 وهذا واجب ملزم على كل معلم 0
    10) التعاون مع إدارة المدرسة وسائر المعلمين والعاملين بالمدرسة في كل ما من شأنه تحقيق انتظام الدراسة وجدية العمل وتحقيق البيئة اللائقة بالمدرسة 0
    11) السعي لتنمية ذاته علمياً ومهنياً ، وتطوير طرائقه في التدريس ، واستخدام التقنية الحديثة ، والمشاركة في الاجتماعات واللجان ، وبرامج النشاط ، والدورات التربوية التجديدية وورش العمل التي تنظمها إدارة التعليم أو المشرف التربوي المختص وفق التنظيم والوقت المحددين لذلك 0
    12) التعاون مع المشرفين التربويين والتعامل الإيجابي مع ما يوصون به وما يقدمونه من تجارب وخبرات 0
    13) القيام بما يسنده إليه مدير المدرسة من أعمال أخرى مما تقتضيه طبيعة العمل التعليمي 0

    وأمل التركيز على عبارة الرقم (13) لنركز على (مما تقتضيه طبيعة العمل التعليمية )
    وهناك الكثير من القادة الذين لا يعتمدون إلا على أنفسهم في أعمالهم الإدارية . ولا يستغلون الأخرون . أخوكم / فهد الزهراني ـ مكة المكرمة
  • #7
    1433-04-20 12:17 مساءً سعد الرشيد :
    ما هذا العبث يا أستاذ/ سعدي هل أصبح من يطالب بحقه متذمر ..
  • #8
    1433-04-20 02:41 مساءً samimalki :
    الاستاذ الفاضل سعد سعدي

    ما هكذا تورد الابل ياسعد

    لماذا هذا الهجوم بصواريخ ارض ارض وارض جو على معلم غلبان مثل حالي لم يرد الا احقاق الحق

    وليس شيئ آخر غير الحق

    وبالنسبة لمقالاتي وكتاباتي حول مدراء المدارس فأنا لم اعمم الكل وإنما كنت ولازلت اكتب

    ماتراه عيني والمسه من معاملة غير حضارية من بعضهم

    واذا كنت انت مدير مدرسة فانا لم اتعرض لك في اي موضوع من المواضيع السابقة الا اذا كنت

    انت ممن ينطبق عليه احدى مقالاتي فاسمح لي ان اقول (اللي على راسه بطحا احسحس عليها)

    واللي شايل قربة مخروقة تنقط عليه

    المفروض
  • #9
    1433-04-20 03:05 مساءً samimalki :
    الاستاذ الفاضل سعد سعدي

    هناك مثل عربي يقول(ماهكذا تورد الابل ياسعد)

    ولست ادري لماذا هذا الهجوم بصواريخ ارض ارض وارض جو على معلم غلبان مثلي

    لم يرد سوى احقاق الحق ولاشيئ سوى الحق

    اما بخصوص قولك اني متذمر من سياسات بعض مدراء المدارس واني انتقدهم نقدا لا موضوعي

    فهذا الكلام مردود عليك لاني لم انتقد اؤلئك المدراء بل كنت انتقد طريقة معاملتهم للمعلمين

    الذين يعملون معهم جنبا الى جنب

    وطريقة غطرستهم وتعاليهم على زملائهم

    فإذا كنت انت منهم فاسمح لي ان اقول لك هناك مثل آخر يقول(اللي على راسه بطحا احسحس عليها

    الاخوان والزملاء الذين علقوا على الموضوع بجدية وتفهم اشكرهم من كل قلبي لانهم وضعوا النقاط على الحروف

    وبالنسبة لطلبك مني بان اقدم تقاعد فاسمح لي ان اقول لك اني موظف في صرح من صروح الدولة

    واتقاضي راتبي منها وليس من جيبك حتى تطلب مني طلبا غريبا كهذا

    على كل هناك نصيحة اخوية اقدمها لك مجانا

    اللي بيته من زجاج لا يحدف الناس بالطوب
    وشكر خاص لاستاذي الفاضل فهد الزهراني وشكر آخر لاستاذي الفاضل سعد الرشيد
  • #10
    1433-04-20 07:21 مساءً سعد سعدي :
    الأستاذ : سامي الموقر
    رائد الفصل : مسؤول عن :
    تدوين أسماء طلابه
    تدقيقها
    تصنيفها في ملف
    وأمل التركيز على عبارة الرقم (13) التي ذكرها الأستاذ فهد الزهراني (مما تقتضيه طبيعة العمل التعليمية)
    _ أنا لا أجيد حفظ الأمثال الشعبية ( السوقية ) لأنا في منبر تربوي وثقافي.
    أكرر رأيي ثانية: افسحوا المجال أمام الشباب المتقد المتحمس .
  • #11
    1433-04-20 07:23 مساءً سعد سعدي :
    الأستاذ : سامي الموقر
    رائد الفصل : مسؤول عن :
    أسماء طلابه
    تدقيقها
    تصنيفها في ملف
    وأمل التركيز على عبارة الرقم (13) التي ذكرها الأستاذ فهد الزهراني (مما تقتضيه طبيعة العمل التعليمية)
    _ أنا لا أجيد حفظ الأمثال الشعبية ( السوقية ) لأنا في منبر تربوي وثقافي.
    أكرر رأيي ثانية: افسحوا المجال أمام الشباب المتقد المتحمس .
  • #12
    1433-04-20 09:20 مساءً samimalki :
    اين هم الشباب المتحمس المتقد؟يااستاذ سعدسعدي؟؟
    هل تقصد اؤلئك الشباب المسدل شعره خلف ظهره المتسكع في الاسواق
    ام تقصد اؤلئك الشباب المتسكعين في المقاهي
    ارجوعدم التذمر من المواضيع الهادفة التي اطرحها بين الحين والاخر
    وان تقرأها بتمعن وفهم وتبصر
    وعدم التفوه بترهات واباطيل لاتسمن ولاتغني من جوع
    واحترم راي الكتاب ولاتهرف بما لاتعرف
  • #13
    1433-04-21 03:46 مساءً samimalki :
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    علمت اليوم ان احد الاساتذة الكرام والذي تجشم الصعاب وغامر بنفسه وضغط زر الماوث ودلف الى

    منهل الثقافة التربوي ليسطر بيده ردا يتهم فيه كاتب السطور السابقة بانه متذمر وساخط على مدراء المدارس

    وطالب الكاتب بالتنحي عن التدريس وتقديم طلب الاحالة الى التقاعد

    علمت ان مدرس معين حديثا في قرية تابعة لمكة المكرمة وهو مدرس وليس مديرا

    وادركت بفطنتي لماذا يطلب مني التقاعد عن العمل لكي افسح له المجال باخذ مكاني في مكة المكرمة سواء بالواو او بغيرها

    وتناسى انني ما كتبت هذا الموضوع الا دفاعا عن المعلمين وهو من زمرة المعلمين

    لكن كما يقال اعمل خيرا شرا تلقى

    ارتاح اخي المعلم فانا باقي في وظيفتي حتى يحين موعد تقاعدي النظامي
  • #14
    1433-04-21 03:54 مساءً عدنان فطاني :
    الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الانبياء والمرسلين أما بعد
    خلق الله سبحانه وتعالى أصابع اليد بشكل متكامل مما يدل على بديع صنعه بحيث لايستطيع أصبع أن يستغني على الاخر , ولايستطيع أي أصباع العمل بمفرده وهو في غنى عن الاخر .

    ــ والعملية التعليمية منظومه متكاملة , من قمة الهرم الوزاري الى قاعدة الهرم جميعهم يعملون بشكل متكامل , ومكمليبن لبعضهم البعض , والهدف والذي نسعى الى تحقيقه بجانب الاهداف الاخرى هو النمو الفكري والعقلي لدى الطالب , ليتولى زمام القياده في المستقبل متسلحاً بعقيدته وفكره وعلمه .
  • #15
    1433-04-21 05:38 مساءً سعد سعدي :
    بعيدا عن (المهاترات والترهات والإسفاف والجدل العقيم)
    المعلم المعين حديثا أكثر نشاطاوحيوية وتفاعلا مع مدير المدرسة من كثير من المعلمين القداماء ( والشاهد بعاليه ) ، فقد ذهلت من أول تعييني بتذمر الكثير منهم فهذا يمتنع عن أخذ الجدول ، وذاك من حصص الاحتياط .. وهلم جرا
    سؤال : كيف تربي في نفوس طلابك القيم الأخلاقية ، وانت بعيد كل البعد عن التعاون ، وتقبل النقد ؟؟!!!!!!!!!
    الشباب هم ساعد الأمة ، وليسوا متسكعين في مكاتب العقار ، وصالات الاسهم ، وجنبات معارض السيارات ، والاستراحات المغلقة.
  • #16
    1433-04-22 08:06 مساءً samimalki :
    الاستاذ الفاضل سعد سعدي

    وهذه اتهامات اخرى منك لي وهو اني لا اتقبل النقد وليس لدي اخلاقيات

    وانا هنا ارد عليك بالشعر اي بالادب كما يقولون

    قال الشاعر:
    اذا اتتك مذمتي من ناقص فهي الشهادة لي باني كامل

    واني انصحك بالقراءة كثيرا لكي لا تخطئ اخطاء املائية فانت معلم والمعلم قدوة لتلاميذه

    ام تريد ان ينطبق عليك المثل القائل:

    اذا كان رب البيت بالدف ضارب فما شيمة اهل البيت الا الرقص والطرب

    واسمح لي ان اقول لك انك جديد في المهنة لذلك ترى نفسك نشيطا ويقولون(مادح نفسه......

    لكن سنرى نشاطك هذا بعد 5 او 10 سنوات كيف ستكون ؟؟

    اما اتهاماتك لي باني متذمر وساخط وقرفان من التدريس فاني انصحك بان تتوجه الى المدارس التي عملت بها لتسأل عني وعن عملي وتفاني واخلاصي فيه

    وذلك ليس من اجل المدير او المشرف او مدير التعليم وانما لكي اطعم اهلي واولادي حلالا ويبارك الله في راتبي
    على كل انا اشفق عليك كثيرا لوجود داء العظمة في شخصيتك وهذا مرض بحد ذاته انصحك بالتخلص

    منه لترى الوجود جميلا وتترك عادة الاستهزاء بزملائك في المدرسة ودع الخلق للخالق
  • #17
    1433-04-22 11:54 مساءً سعد سعدي :
    الأخ السامي :
    كنت آمل منك أن تكون ساميا في مداخلاتك ، حتى نفيد ونستفيد ، ولكن ...
    أتحدى أن يكون هناك أي خطأ إملائي في كتابتي ، والقارئ يحكم بيني وبينك ، ( الأخطاء الإملائية ) التي تتحدث عنها ظاهرة للعيان في كتابتك ( والهمزات ) خير دليل ، فأنت لا تجيد إلا الاتهامات ، كما أن استنباطك غير صحيح ، كلها إدعاءات لا أساس لها من الصحة .
    أتمنى أن تكون هادئا غير منفعل ، وأن لا تقولني ما لم أقله ، أخشى عليك من داء العظمة ،
    وأخيرا أقول ما قاله المتنبي :
    وإذا أتتك مذمتي من ناقص فهي الشهادة لي بأني كامل
    تصبح على خير يا أستاذ سامي ، وإلى لقاء
    أرجو أن تتقبل الرأي الآخر.
  • #18
    1433-04-23 08:20 مساءً samimalki :
    الاخ السامي

    قداماء المدرسين

    لا ادري من اتيت بالعبارات السابقة يامدرس اللغة العربية

    انا معاك لا اجيد كتابة الهمزات لا ني في عجلة من عندما اكتب لارد على التلاميذ الذين يريدون

    ان يقرأوا كل شيئ بالهمزة والفتحة والضمة والكسرة والسكون

    انا اكتب واخاطب عقليات متفتحة تفهم ما اكتبه حتى لو من غير نقاط على الحروف
    اما الاخطاء الاملائية الواضحة كالشمس في رابعة النهار فلا يمكن السكوت عنها

    لان الساكت عن الحق شيطان اخرس

    حاول ان تتقبل نقدي الهادف ولا تثور لاتفه الاسباب

    وضع اعصابك في ثلاجة او فريزر يا اخ سعد وكف عن البحث عن عيوب زملائك في المدرسة

    فلست وكيل آدم على ذريته
  • #19
    1433-04-23 09:14 مساءً سعد سعدي :
    أستاذ / سام
    هذا خطأ ( مطبعي ) ، وأعترف به ، أرجوألا تخرج عن موضوعك الأساس ، وركز في موضوع ( تقنين عمل المعلم في المدرسة ) ، أرجو الا تتهرب .كما أرجو منك الاعتراف بالمادة (13) التي ذكرها الأستاذ / فهد الزهراني .
    وفي الأخير "( آن لأبي حنيفة أن يمد رجليه ).
  • #20
    1433-04-23 09:42 مساءً samimalki :
    استاذ سام
    كمان هذا خطا مطبعي
    الله يرفع عنك يامتشبه بالعلماء وانت ليس فيك ذرة من اخلاق العلماء

    قلت لك لا تنفعل ولا تتذمر من ردودي عليك وان تاخذ الامور ببساطة
    والاستاذ فهد الزهراني ليس مشرعا لكي ناخذ بما اورده في مقاله او رده هو ذكر تعليمات وقوانين

    وانا مخير في ان اخذها او اتركها

    لكن تتبع عيوب زملاءه وفضحهم امام الملأ هذا وش نسميه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    ابو حنيفة برضه

    ابو حنيفة رجل عالم وفاضل ولا يمكن لمخلوق ان يصل الى مستواه العقلي والعلمي

    اترك عنك العنجهية وسفاسف الامور وروح ذاكر ونام واتغطى طيب لا يجيك كابوس في الليل وتخاف
  • #21
    1433-04-24 12:22 صباحًا سعد سعدي :
    الأخ / سام :
    سامي ، أصلها ( سام ) في اللغة ، آتية من (سام بن نوح ) اسم أعجمي ،
    في الحقيقة / أنني شرفت بك ، وبمعرفتك ، في هذا الموقع ( الرائع ) ، وأتمنى أني معك في مدرستك حتى أتعلم منك أصول المهنة ، لقد سألت عنك بعض المعلمين والمشرفين ، وأثنوا عليك كثيرا ، ها أنا أقدم يدي اليمنى لمصافحتك ، ولكن لا يعني موافقتك في كل رأي تطرحه في المرات القادمة على هذا المنبر التربوي الماتع .
    ثق أنني أحترمك وأقدر شخصك الكريم ، وتعال لنرفع من مكانة المعلم ونعززها في الميدان ، ونرفع شعار التعاون والإبداع في المدرسة.
  • #22
    1433-04-24 10:47 صباحًا samimalki :
    الاخ العزيز سعد سعدي

    يقال بضم الياء ان الاعتراف بالحق فضيلة

    ويقال ايضا الرجوع الى الحق خير من التمادي في الباطل

    ويقولون ايضا العفو عند المقدرة من شيم الكرام

    وما نحن الا اخوة يكمل بعضنا بعضا

    والاختلاف في وجهات النظر لايفسد للود قضية وهنا اقدم الشكر لمنهلي الذي اتاح لي فرصة الكتابة ومناقشة مواضيع تربوية هادفة مع زملائي في الميدان التربوي

    واخص بالشكر سعادة الاستاذ :عبدالله هادي المشرف على موقع منهل الثقافة التربوي والمؤسس له

    وتاكد يااخ سعد انه سواء اتفقت معي او لم تتفق فانا لا اكتب ولا اناقش الا لهدف معين

    وهو تصحيح الخطأ ولاشيئ سوى احقاق الحق ونبذ الباطل

    ودمت في صحة وعافية والى لقاء قريب ومناقشات حامية من نوع آخر
  • #23
    1433-04-24 01:30 مساءً د: هند القاضي :
    الأستاذ/ سامي أسعده الباري
    لا يمنعك المأفونون من النقد الهادف فلولا النقد لما تعدل الوضع , ولا تسمع كلام الفاسدون الذين يرغبون في بقاء الأمور كما هي حتى تفسد بلادنا .
    عموما: من المنطق القيام بالعمل سواء منك كمعلم أو من المدير كإداري ولكن ما ذكره الأستاذ: فهد الزهراني هو الصواب نأمل أن نلتزم بالأنظمة والتعليمات وتوزيع المهام كما جاءت من وزارة التربية والتعليم .
    الأستاذ/ سعد هداه الله
    كنت أتمنى لو جاءت رسالتك الأخيرة من البداية فالمهم نجاح العمل , ليس الدخول في متاهات الشخصية والطعن في مقومات الناس .
    إدارة المنهل وفقها الله
    نعم مع حرية الرأي , وترك المساحة للتعبير ولكن أمل توجيه رسالة للمنتسبين بعدم الخوض في الموضوعات الجانبية والبحث عن الناس والسؤال عنهم عند الأخرين .
    مع تمناتي للجميع بالتوفيق والسداد ,,,,
    د/هند القاضي . المنطقة
  • #24
    1433-04-25 08:58 صباحًا samimalki :
    الاخت الفاضلة الدكتورة هند القاضي

    جزاك الله خيرا على ردك المفعم بالتقدير والاحترام والذي ان دل على شيئ فانما يدل على

    ذوقك ورقي اخلاقك

    وان شاء الله تري كل خير في الميدان التربوي

    وشكرا على نصائحك القيمة فمنك نستفيد

منهل الثقافة التربوية مسجل لدى خدمة (معروف ـ وزارة التجارة والاستثمار ـ المملكة العربية السعودية) للتعريف بالمنصات الإلكترونية وتسجيل المرجعية الرسمية لها ..
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 09:47 صباحًا السبت 4 ربيع الأول 1438 / 3 ديسمبر 2016.

Powered by Dimofinf cms Version 4.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Ltd.