• ×

12:49 صباحًا , الأربعاء 8 ربيع الأول 1438 / 7 ديسمبر 2016

◄ تبدأ الدراسة - بمشيئة الله - وأرجو من الله أن يكون عاماً دراسيّاً حافلاً بالمنجزات التربوية والتعليمية.
1- وزارة التربية والتعليم : جهودكم مقدّرة واستعدادتكم للعام الدراسي واضحة، وأتمنى إنهاء إجراءات توجيه المعلمين الجدد لتكون البداية قوية.
2- إدارات التربية والتعليم : يقوم بإداراتها خبرات تربوية متميزة، هذا هو الوقت المناسب لبدء الدورات والفعاليات والورش التربوية حول المقررات الحديثة وما يستجدّ في الجانبين التربوي والتعليمي.
3- المشرفون التربويون والمشرفات : (صفوة الصفوة) تلمس احتياجات المعلمين والمعلمات التدريبية وتزويد المدرسة بكل جديد ومفيد من عوامل نجاح مهمة المشرف التربوي والمشرفة التربوية.
4- المعلمون والمعلمات : أنتم مربو الأجيال، وتعقد عليكم الأمة - بعد الله - كل آمالها، لأنكم مؤتمنون على أغلى ثروة في هذا الوطن، وهم الأبناء والبنات، ويتزامن بدء العام الدراسي الجديد مع مناسبتين هامتين :
الأولى : اليوم الوطني، عززوا في أبنائنا حبّ الوطن والدفاع عنه، وبينوا لهم الطرق الصحيحة للتعبير عن الفرح والابتهاج بهذه المناسبة العزيزة بعيداً عن السلوكات المرفوضة.
الثانية : يوم المعلم، مناسبة جميلة تتكرر كل عام، أثبتوا للمجتمع الدور الحيوي الذي يقوم به المعلم.
5- الوحدات الصحية المدرسية والأسبوع التمهيدي : تحرص وزارتنا - وفقها الله - على تنفيذ الأسبوع التمهيدي لطلاب الصف الأول الابتدائي والأول المتوسط والأول الثانوي.
وكان لمنطقة مكة التعليمية قصب السبق في بدء الأسبوع التمهيدي على مستوى المملكة، وهو يهدف إلى تعويد الطفل على محيط المدرسة وإبعاد الرهبة والخوف من المدرسة، ولكن يلاحظ أن التطعيمات للأطفال تعطى مع بدء العام الدراسي، وهذا التوقيت يفوّت على التربويين تحقيق أهداف الأسبوع التمهيدي، فهلّا أجّلنا هذا الموعد أسابيع، إن ذلك ليسير على المسؤولين وصانعي القرار.
6- الطلاب والطالبات : أعطاكم الوطن الشيء الكثير وآن لكم أن تردوا الجميل جدّاً واجتهاداً، واعلموا أن التخطيط الصحيح من بداية العام الدراسي أساس النجاح وبوابة التفوق.
7- أولياء الأمور : نجاح المدرسة في رسالتها مرتبط بالعلاقة القوية مع الأسرة، ضعوا في أجندتكم ومفكراتكم زيارة المدرسة بصفة مستمرة بهدف الاطمئنان على سير أبنائكم في المدرسة، وحذار من رفاق السوء.

 0  0  3243
التعليقات ( 0 )


منهل الثقافة التربوية مسجل لدى خدمة (معروف ـ وزارة التجارة والاستثمار ـ المملكة العربية السعودية) للتعريف بالمنصات الإلكترونية وتسجيل المرجعية الرسمية لها ..
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 12:49 صباحًا الأربعاء 8 ربيع الأول 1438 / 7 ديسمبر 2016.

Powered by Dimofinf cms Version 4.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Ltd.