• ×

08:54 مساءً , الإثنين 23 جمادي الأول 1438 / 20 فبراير 2017

مع جزيل الشكر ؛ إن جميع المشاركات المرسلة إلى منهل سيتم بمشيئة الله إدراجها تباعاً (تحقيقاً للاستفادة القصوى من المواد المنشورة في مَنْهَل اليوم ـ الشهر).

◄ من المسلم به أن أهمية اللغة الإنجليزية لدى طلابنا ليست بدرجة كافية تجعلهم حريصون على تعلمها لأسباب عديدة، أوجز بعضا منها :
1- يعتقد كثير من الطلاب أنهم لا يحتاجونها في المستقبل لأنهم سيعملون في مجالات ليس لها علاقة باللغة الانجليزية.
2- يسمع بعض الطلاب المستجدين من أخوانهم الكبار عن صعوبة اللغة الإنجليزية وكيف أن البعض منهم رسب فيها اكثر من مرة فتبدأ العقدة الأزلية.
3- الشعور بالحرج عند البعض حينما يخطىء ويضحك عليه زملاؤه فتنمو العقدة.

■ وهناك أسباب أخرى, ولكن ليس السؤال كيف نحسّن نظرة الطلاب الى اللغة ؟ بل كيف نحسن واقع اللغة ؟
وبالنظر إلى واقع تعليم اللغة الإنجليزية في مدارسنا نجده لا أقول مخيباً بل أقول تنقصه الكثير من العناصر ليصبح في حال حسن, أهمها المعامل. إن اهمية معمل اللغة الإنجليزية لا يمكن أن ينكرها أحد؛ فيه يتعلم الطالب المهارات الأساسية للغة (التحدث والإستماع) ثم القراءة والكتابة في الفصل العادي, لذا يجب أن تخصص حصتان على الأقل أسبوعياً في المعمل.
وبالإضافة الى توفر المناهج الجيدة والوسائل التعليمية الأخرى المصاحبة لها فإني أجزم على أن النظرة السلبية للطلاب تجاه مادة اللغة الانجليزية سوف تتغير كلياً.

 0  0  4291
التعليقات ( 0 )


منهل الثقافة التربوية مسجل لدى خدمة (معروف ـ وزارة التجارة والاستثمار ـ المملكة العربية السعودية) للتعريف بالمنصات الإلكترونية وتسجيل المرجعية الرسمية لها ..
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 08:54 مساءً الإثنين 23 جمادي الأول 1438 / 20 فبراير 2017.