• ×

11:10 مساءً , الخميس 9 ربيع الأول 1438 / 8 ديسمبر 2016

◄ ما أجمل أن تجد قلماً يعبر عن مكنونات نفسك، وما أجمل أن تجد بداخلك كتله من المشاعر والعواطف تحتاج إلى الخروج لترسم أجمل مشاعر واحلي همسات، وما أجمل أن تجد أناساً يفهمون ويقدرون معنى خربشاتك ويستمعون لهمساتك. كم هو جميل أن تمسك قلمك وتدلي بكل ما في داخلك بأحرف مهما كانت كبيره أو صغيره، المهم أنها تعبر عن كيانك وما يختلج في نفسك، وهنا أضع استفهاماتي خربشةً لعلي أجد في خربشات أقلامكم إجابات لها شافية.
● أولاً : متى تكون الصداقة صادقة ؟
● ثانيًا : ما هو مقياس الصداقة لديك ؟
والأهم مما سبق وهو ما يسيطر على الكثير في زمن الأنا، هل تتوقف المصالح عند بوابة الصداقة أم تكون نهاية الصداقة على عتبات المصالح ؟

■ معذرة لكم فهذا ما خربشت وإن لم أجد خربشاتكم فأنا على يقين بأن الغالبية كانت خربشاتها على جدار الصمت أوضح وأجلى، لكم خالص الود.

 2  0  2255
التعليقات ( 2 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    1432-08-06 12:29 مساءً عمر بن علي باسيف :
    مساء مليء بالحب والود وعبق الورد ونفحات الايمان
    قلم رائع ... من رجل رائع ..
    آيها الصديق الكريم ... عند قراتي للخربشة الرائعة نظرت إلى يدي فقررت ألا اكتب حتى اقلم أظافري ؟ لكي تكون خربشتي لطيفة ورقيقة .
    صديقي .. كم نحن بحاجة الى الصداقة الصادقة المستمدة من تعاليم ديننا الحنيف البعيدة عن المصالح الدنيوية ، البعيدة عن النفاق الممقوت ، البعيدة عن سوء الظن الخ ...
    وأن تكون وفق المقياس الرباني القرآني " ويؤثرون على أنفسهم ولو كان بهم خصاصة " .
    أملي أن تكون قلامة الأظافر في جيوبنا حتى يتسنى لنا تقليم أظافرنا بين الحين والحين حتى لا يتأدى الاصدقاء من خربشتنا ههههه .. تحياتي ،،،
  • #2
    1432-08-07 12:51 صباحًا أحمد إبراهيم الهزازي :
    أستاذي الكريم عمر باسيف
    سرتني خربشات قلمك على ماخربش قلمي من حروف لم تكن كالحتوف ( إذا لاحاجة لوجود قلامة أظافر ) ......أوافقك إلى أبعد حد في ماسطر قلمك فكلماتك مدلول مكنوناتك الكريمة فالإيثار عامود الصداقة والصدق رأس سنامها وكليهما خلق المسلم ولكن إن لم نحطهما بالشفافية لكانت مدخلاً للشيطان وسوء الظن
    أسعد الله أيامك ولياليك بطاعته ... لك خالص الود

منهل الثقافة التربوية مسجل لدى خدمة (معروف ـ وزارة التجارة والاستثمار ـ المملكة العربية السعودية) للتعريف بالمنصات الإلكترونية وتسجيل المرجعية الرسمية لها ..
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:10 مساءً الخميس 9 ربيع الأول 1438 / 8 ديسمبر 2016.

Powered by Dimofinf cms Version 4.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Ltd.