• ×

05:25 مساءً , الأربعاء 8 ربيع الأول 1438 / 7 ديسمبر 2016

◄ من الواجب علي أن أبدأ بـ (تحية إجلال) لكل تربوي.
■ وهب نفسه ووقته ونصيب أهله لخدمة التربية واحترام التعليم وأخص بالذكر من حمل منهم لواء الإدارة المدرسية وذاد عنه سواءً أكان مديراً أو وكيلاً. أولئك الرجال الذين يعجز البيان عن شكرهم والوفاء بحقهم وليس لنا عزاء في ذلك سوى أنه مهما قدمنا لهم لن نوفيهم، رجال استجابت أجسادهم للعديد من المقاومات والإستثارات. تارة تجدهم مبتهجين فرحين مقبلين؛ وذلك استجابة لإستثارات إيجابية. وتارة يكتنفهم جو مزعج كونهم تلقوا مقاومات غير متوقعة ! ولم يحصلوا على ما كان متوقعاً من الدعم الكافي، رجال تشكلت صورهم الذاتية بشتى ألوان وقع الأقلام وحواف الريَش ! خلافات وصراعات أصدقاء زملاء أقارب مسئولين كل ذلك لأجل : تكفى ونرى ! فقدوا الكثير ولكنهم قدموا الأكثر ! بذلوا من الجهد أروعه جهود سلسلة تنساب يومياً كانسياب قطرات ماء على زجاج أملس. تزيل غبرته وتبرد لهيبه لا يشعر بها سوى من يقدرها وخاصة من كان بحاجة ماسة لهم من أبنائهم الطلاب وزملائهم المعلمين.

لم يكن لدينا مديراً بلازا ولا مدير مول ولا حتى سنتر بل كنا نملك براءة الإدارة و إدارة الفطرة ! صيتهم ذاع في الأفق ! تغنت بهم التربية وافتخر بهم التعليم.
لا يسعنا سوى أن نجود بصادق الدعوات وأطيب الأمنيات لهم بجزيل المثوبة وفضل الأجر رحم الله من قضى نحبه منهم ووفق من ينتظر وأعانه على أداء رسالته بإتقان.
من هنا. يزداد بنا الحنين إلى (الأندلس المفقود).
يتبع ..

 1  0  1846
التعليقات ( 1 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    1432-05-14 02:36 مساءً غازي محمد الجهني :
    اخي الفاضل بندر المعبدي

    كل يوم اكتشف فيك شئ جديد فمن مشرف أنيق في مظهره في تعامله في ابتسامته في أسلوبه
    إلى كاتب مبدع في كلماته ومتميز في مقالاته


    أخي العزيز أبا سعيد هذه الكلمات التي سطرتها أناملك تدعو كل مدير أو وكيل مدرسه للمزيد من الجهد وهي دافع للمزيد من العطاء فجزاك الله خيراً

منهل الثقافة التربوية مسجل لدى خدمة (معروف ـ وزارة التجارة والاستثمار ـ المملكة العربية السعودية) للتعريف بالمنصات الإلكترونية وتسجيل المرجعية الرسمية لها ..
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:25 مساءً الأربعاء 8 ربيع الأول 1438 / 7 ديسمبر 2016.

Powered by Dimofinf cms Version 4.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Ltd.