في علم المستقبل : الانتقال من الهواية إلى الاحتراف

أسماء شحدة أبو حديد.
1197 مشاهدة
في علم المستقبل : الانتقال من الهواية إلى الاحتراف.
■ تقول الدكتورة جيمي إل كوارتز من موقع علم النفس اليوم “نحن لسنا مشغولين حقاً”. ففي الوقت الحاضر نحن فقط مشغولون بدروس الأطفال ولعبهم والمحافظة على منزل أنيق، والبقاء على اطلاع دائم بكل ما يحصل على وسائل التواصل الاجتماعي، فكيف يمكن أن يكون هناك وقت لأي شيء ممتع؟
في كتاب بريجيت شولد الأخير “العمل والحب واللعب عندما لا يملك أحد الوقت”، يجادل بأن جملة “أنا مشغول جدا” أصبحت علامة شرف وعلامة على الفضيلة والأهمية، ويقول: لقد أجرينا عملًا مذهلاً لإقناع أنفسنا بأننا مشغولون للغاية، وليس لدينا وقت لهواية أو اثنتين، نضع في اعتبارنا احتمال أننا لست مشغولين كما نعتقد.

■ كيف تنتقل من الهواية إلى الاحتراف ؟
تقدم لنا جيسيكا ستيوارت من موقع ماي موديرن مت نصائح تساعدنا للانتقال إلى الاحتراف في هواياتنا وهذه أهم نصيحتين :
1- التركيز :
لإحداث تأثير يجب التركيز على ما يجعلك فريدًا، هناك الملايين من المصورين والرسامين والمصممين في العالم، فلماذا يتدفق الناس عليك؟ من خلال البدء في التركيز بشكل خاص، ستجد أنه من الأسهل تسويق ما تفعله. إن التركيز على عملك سيسمح لك أيضًا بالبدء في تصميم مكان خاص، في حين أنه قد يكون من الصعب أن تكون أفضل مصور شوارع في منطقة حضرية كبيرة، فقد تجد تأثيرًا أكبر من خلال تركيز إبداعك في منطقة جغرافية أقل.

2- المثابرة والصبر :
العمل لنفسك يمكن أن يكون غير مثبّت في بعض الأحيان، عند محاولة اقتحام مجال جديد، قد تسمع كلمة لا أكثر مما تريد، وقد تجد نفسك تعمل على مدار الساعة، وهذا هو المكان الذي يثمر فيه الطموح والمثابرة، إن الدافع للنجاح هو ما سيساعدك على تجاوز الأوقات الصعبة وحثك على المضي قدمًا نحو تحقيق أهدافك.
■ قائمة : الروابط الإلكترونية على الشبكة العنكبوتية.
أزرار التواصل الاجتماعي

أحدث المواد المضافة (للقسم) :