من أحدث المقالات المضافة.

بسم الله الرحمن الرحيم

اسمُ الكاتب : أحمد إبراهيم الهزازي.
إجمالي القراءات : ﴿11330﴾.
عدد المشــاركات : ﴿28﴾.

وافق وزير التعليم في المملكة العربية السعودية الدكتور أحمد بن محمد العيسى على شمول الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة من ذوي الإعاقات الجسمية والصحية بالمكافآت المقررة لطلاب التعليم الخاص ومضاعفة قيمة مكافآت ذوي الاحتياجات الخاصة بناء على قرار مجلس الوزراء رقم "534" بتاريخ 1436/12/29هـ.
ونص القرار الوزاري ذو الرقم 109813 والتاريخ 1437/4/23هـ : "تصرف مكافآت الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة من ذوي الإعاقات الجسمية والصحية وفق تصنيف الإعاقات والشروط والضوابط المرفقة بالقرار".
وتضمن القرار أنه في حال عدم سكن الطلاب في الأقسام الداخلية فإن قيمة المكافآت للطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة من طلاب التعليم الخاص وذوي الإعاقات الجسمية والصحية من طلاب التعليم العام؛ ستبلغ فيما يتعلق بالمرحلة الابتدائية "600" ريال شهرياً، وفيما يتعلق بالمرحلة المتوسطة "750" ريالاً شهرياً، وللمرحلة الثانوية "900"ريال شهرياً.
وفي حال سكن الطلاب في الأقسام الداخلية فإن القيمة ستكون للمرحلة الابتدائية "180"ريالاً شهرياً، وللمرحلة المتوسطة "270" ريالاً شهرياً، وللثانوية "360" ريالاً شهرياً.
وقالت الوزارة : "يبدأ صرف الزيادة في مكافآت طلاب التعليم الخاص اعتبارًا من تاريخ صدور قرار مجلس الوزراء".
وأضافت : "يبدأ صرف مكافآت الطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة من ذوي الإعاقات الجسمية والصحية في التعليم العام اعتباراً من تاريخ صدور قراراتهم من مديري التعليم بعد استكمال متطلبات الصرف الموضحة في الشروط والضوابط والإجراءات المرفقة بالقرار".