• ×

06:46 مساءً , السبت 29 رمضان 1438 / 24 يونيو 2017

◄ التقويم الميلادي : (قبل ـ بعد) الميلاد.
■ قبل الميلاد هو :
التاريخ المعروف بفترة ما قبل ميلاد السيد المسيح يسوع الناصري (عيسى ـ عند المسلمين) وتختصر بالعربية بـ ق.م. وبالإنجليزية (BC).
وأيضا يستخدم (AD) وهي اختصار للكلمات اللاتينية (Anno Domini) أي سنة السيد، وهو بالعربية ميلادي أو م.

يستخدم الـتقويم الغربي المصطلح قبل الميلاد للدلالة على التاريخ بدأ من السنة المفترض أن المسيح يسوع الناصري (عيسى) ولد فيها. قدم هذا النظام على يد الراهب ديونيسيوس أكزيوجوس سنة 525 ميلادي والذي عرف هذا النظام التقويمي anno domini (أنو دوميني) أو سنة السيد. بعد قرنين من الزمن، قام المؤرخ الأنجلوساكسوني بيدى بإضافة ما قبل ميلاد المسيح (ante incarnationis dominicae) للدلالة على الأعوام التي سبقت التاريخ المفترض لميلاد السيد المسيح.

■ بعد الميلاد هو :
أنو دوميني أو بعد الميلاد Anno Domini (في بعض الأحيان، تختصر ب AD أو A.D، وقبل المسيح، وتختصر BC أو B.C، وهي التسميات المستخدمة للسنوات في التقويم الجولياني والميلاديي. وسنة البداية وهي سنة حمل أو ولادة المسيح، تشير AD إلى السنوات بعد بداية هذه الحقبة، و تدل BC على السنوات قبل بداية هذه الفترة. لا يوجد سنة صفر في هذا التقويم، فعام 1 بعد الميلاد يأتي بعد 1 قبل الميلاد.

image روابط ذات صلة :
image الثقافة الزمنية : التقويم الزمني.
image قائمة : الروابط الإلكترونية على الشبكة العنكبوتية.
وثيقة مكتبة مَنْهَل الثقافة التربوية. أقسام مكتبة مَنْهَل الثقافة التربوية.
إدارة مكتبة مَنْهَل الثقافة التربوية. أعضاء مكتبة مَنْهَل الثقافة التربوية.

 0  0  1882
۞ إيضاح تقني : في خانة (أضف تعليق) الأحرف المتاحة أكثر من (1000) حرف // أما في خانة (الرد على زائر) في حدود (100) حرف فقط.
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 06:46 مساءً السبت 29 رمضان 1438 / 24 يونيو 2017.