• ×

07:01 مساءً , السبت 1 صفر 1439 / 21 أكتوبر 2017

◄ إذا شعرت بالضيق اغمض عيناك وردد : لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين.
■ وأخيراً :
أحمد الله إنك كنت وما زلت مسلماً كفى يا نفس. إلى متى ؟ إن وعد الله حق. والجنة حق والنار حق. وفريق في الجنة. وفريق في السعير محروم. محروم من خرج من الدنيا ولم يذق حلاوة القرآن، إذا استصغرت ذنباً. فأعلم أنك ما قدرت الله حق قدره وتذكر (وَبَدَا لَهُمْ مّنَ الله مَا لَمْ يَكُونُواْ يَحْتَسِبُون).
قال ابن عباس رضي الله عنه : (إن للحسنه بياض في الوجه، ونور في القلب، وقوة في البدن، وسعة في الرزق، وإن للسيئة سواد في الوجه، وظلمة في القلب، ووهن في البدن، وضيق في الرزق).
عندك هم ما تبدد، أو أمل ما تحقق، أو حزن يتجدد، أنا رصيدك لا تتردد .. صلاة الليل، قال شيخ الإسلام ابن تيميه : (من رام السعادة الأبدية فليلزم عتبة العبودية). قال ابن القيم : (من أدمن قول يا حي يا قيوم كتبت له حياة القلب) إذا كنت تحبه فأدم ذكره. وإذا ذكرته فإنّه يذكرك. ويا لها من صفقة رابحة.

■ تذكير :
حاسب نفسك فـالعمر محسوب عجباً لنائم وهو مطلوب ولضاحك وعليه ذنوب، إذا ابتليت فثق بـ الله ولا تجزع. وإذا عوفيت فـ اشكر الله ولا تقطع. وإذا وقف بك أمر فلا تيأس ولا تطمع. وفوض أمرك إلى الله فـ نعم المرجع. فإذا فعلت فقد فزت بخير الدارين أجمع. إذا طرقت أبواب ذاكرتك. فامنح إخوتك جزءًا من دعاءك بظهر الغيب عسى أن تكون ساعة إجابة. تذكر يوم تقول نفس يا حسرتى على ما فرطت في جنب الله. فأعمل من الآن.
■ قائمة : الروابط الإلكترونية على الشبكة العنكبوتية.
 0  0  1722
۞ إيضاح تقني : في خانة (أضف تعليق) الأحرف المتاحة أكثر من (1000) حرف // أما في خانة (الرد على زائر) في حدود (100) حرف فقط.
التعليقات ( 0 )