• ×

07:32 مساءً , الخميس 29 محرم 1439 / 19 أكتوبر 2017

◄ جوائز الليالي العشر المباركة من شهر رمضان.
كلنا يسمع عن هذه الليالي العشر المباركة ولكن قليل منا من يعرف فضلها وما أعد الله فيها لمن قامها إيماناً واحتساباً. فعنه ـ صلى الله عليه وسلم ـ قال : (من قام ليلة القدر إيماناً واحتساباً غفر له ما تقدم من ذنبه).
وبما أنه لا نعرف أي ليلة هي ليلة القدر لذلك علينا تحريها في الليالي الوتر كما أرشدنا إلى ذلك الصادق المصدوق ـ صلى الله عليه وسلم ـ. بقي أن نعرف ما هي هذه الجوائز التي يحصل عليها من يقوم ليلة القدر ؟
• الجائزة الأولى : أن يحصل على فضل عبادة 83 سنة تقريباً.
• الجائزة الثانية : خروجه من ذنوبه الماضية وعودته كيوم ولدته أمه نقياً من الذنوب.
• الجائزة الثالثة : حصوله على شفاعة سيدنا رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ باتباعه لسنته وهديه في إحياء ليلة القدر بشتى أنواع الطاعات كقراءة القرآن والتسبيح والصلاة والاستغفار.
• الجائزة الرابعة : دخوله الجنة ـ إن شاء الله ـ بشرط اجتناب الكبائر لقوله ـ صلى الله عليه وسلم ـ : رمضان إلى رمضان مكفر للذنوب ما لم ترتكب الكبائر والجمعة إلى الجمعة مكفرات لما بينهن من الذنوب ما لم ترتكب الكبائر.

فهيا معاشر المسلمين أروا الله منكم خيراً وشمروا عن سواعدكم. ووالله إنها فرصة للرجوع إلى الله ونيل فضائل العشر والفوز بالجنة ومرافقة سيد الأولين والآخرين. وكل عام وأنتم بخير.
 0  0  2562
۞ إيضاح تقني : في خانة (أضف تعليق) الأحرف المتاحة أكثر من (1000) حرف // أما في خانة (الرد على زائر) في حدود (100) حرف فقط.
التعليقات ( 0 )