• ×

08:27 صباحًا , الأحد 1 شوال 1438 / 25 يونيو 2017

◄ لا أريد الإطالة رغم أن الموضوع يستحق ذلك، حتى أترك لكم التعليق.
■ المعلم والوزارة، يسيران في خطين متوازيين .. أتساءل متى يلتقيان ؟
المعلم يملأ صفحات المنتديات يطالب بالدرجة المستحقة والفروقات رغم أنها حق مكتسب لهم وهناك قنوات آخري مفتوحة لتلك المطالبات.
■ الوزارة تملأ الصحف بتلك التصريحات وتتوعد باختبارات للمعلمين تحت مسمى رخصة الاجتياز لأكمال مسيرتهم التربوية والتعليمية وكأن الشهادة الجامعية وخبرة تلك السنين لا تمثل اي شي للوزارة ولا تشفع للمعلم كبقية موظفي الدولة وموظفي الوزارة نفسها لإكمال مسيرته العملية.
وثيقة مكتبة مَنْهَل الثقافة التربوية. أقسام مكتبة مَنْهَل الثقافة التربوية.
إدارة مكتبة مَنْهَل الثقافة التربوية. أعضاء مكتبة مَنْهَل الثقافة التربوية.

 3  0  2243
۞ إيضاح تقني : في خانة (أضف تعليق) الأحرف المتاحة أكثر من (1000) حرف // أما في خانة (الرد على زائر) في حدود (100) حرف فقط.
التعليقات ( 3 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    1432-05-22 11:41 صباحًا سعد الحربي ـ أبو نايف :
    الأخ خالد: ولن يلتقيان
    والصح أن لا يلتقيان
    تحياتي
  • #2
    1432-05-22 12:17 مساءً خالد الحربي :
    الاخ سعد الحربي

    لاتهتم بالقشور وتترك صلب الموضوع ,,,ليتك سكت
    تحياتي
  • #3
    1432-05-22 09:21 مساءً خالد خان :
    لي تعليق بسيط على رخصة الإجتياز وتجاهل الوزارة للشهادة الجامعية ...اذكر عندما كنت طالبا بالجامعة درسنا مناهج مكثفة تتعلق بطرق التدريس والمناهج بالإضافة إلى مادة التربية العملية الجزء النظري والعملي فيها ...وكانت هناك مادة تدرس بعنوان ( التدريب على مواقف التدريس ) نأخذها في قسم الوسائل التعليمية حيث يقوم الطلاب بتحضير الدروس ومن ثم تدريسها أمام زملائهم والدكتور يجلس مع الطلاب متقمصا دور طالب المدرسة ليرى ردة فعل الطالب المتدرب تجاه تصرفات الطلبة في المدارس ...و يتم تصويرنا بشريط الفيديو لكي نشاهدأنفسنا وندون الملاحظات على انفسنا وعلى زملائنا أثناء التدريب على التدريس ...المادة كانت رائعة بكل المقاييس ...هذا بالإضافة إلى التدريب الفعلي للتدريس في المدارس قبل التخرج ... ولا ننسسى ان سنوات الخبرة تصقل المعلم ..وانا أتسائل ماذا بعد هذا التدريب المكثف على عملية التدريس ؟ أيحتاج المعلم إلى رخصة لمزاولة المهنة ؟ ....
    أعتقد ان المعلم المعد إعدادا جيدا لممارسة مهنة التدريس ليس في حاجة للحصول على رخصة لمزاولة المهنة ...والمعلمين الذين ليس لديهم تخصص تربوي معظمهم حصل على دبلوم تربوي أهله للتدريس ... لك مني اجمل تحية
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 08:27 صباحًا الأحد 1 شوال 1438 / 25 يونيو 2017.