خالد صالح الغامدي.
عدد المشاركات : 16
عدد المشاهدات : 6335


الملف العلاقي الأخضر ! تراث .. هل سيُعالج إلكترونياً ؟
مع التقدم الهائل الذي نعيشه والتطور المذهل في جميع المجالات العلمية بوجود تقنية المعلومات الحديثة وعصر الإنترنت الذي جعل العالم كقرية صغيرة نستطيع من خلالها الإبحار لأي مكان في العالم وبأسرع من سرعة الضوء حتى أن المناهج الدراسية التي تدعوا لها جميع الهيئات والمنظمات والوزارات المتخصصة في التربية والتعليم فأضحت تدعمها وتعدلها لكي تصبح إلكترونية مواكبة لعصر الانفجار المعلوماتي الهائل الذي يهدف إلى تقنية جميع مصادر المعلومات، ونحن لا زلنا متمسكين بالملف العلاقي الأخضر ؟
يتم التعامل مع الطلاب إلكترونياً في جميع ما يحتاجونه من نماذج ورقية مطبوعة إلا سجلاتهم فيجب أن تكون داخل الملف العلاقي الأخضر .. لماذا ؟ الله أعلم، حتى أنه يسير هذا الملف برفقة الطالب في جميع مراحل التعليم العام.
شخصياً حاولت أن أقوم بطريقة جديدة لحفظ المستندات الخاصة لكل طالب بطريقة لا تعتمد على الملف العلاقي المشؤوم ولكن لم يتم الموافقة عليها !
نحن نحتاج فقط شهادة الطالب للمرحلة وحسن السيرة والسلوك وإثبات هويته فلو يتم وضعها بدوسي من النوع الفاخر بداخله جيوب نايلون شفاف فنحتاج فقط عدد 2 أو 3 ملفات من هذا النوع وعلى حسب أعداد طلاب المدرسة لحفظ وثائق جميع طلاب المدرسة حتى أن ألوانها رائعة وتدعمنا نفسياً نحو الإبداع الدائم في فهرسة وتصنيف بيانات طلابنا الأعزاء.

■ ما رأي الزملاء في إدارات المدارس ؟
■ ما رأي الكرام مشرفي الإدارة المدرسية ؟
■ وأخيراً : ما رأي أصحاب القرار ؟

تاريخ النشر : 1431/10/01 (06:01 صباحاً).

من أحدث المقالات المضافة في القسم.

◂يلتزم منتدى منهل الثقافة التربوية بحفظ حقوق الملكية الفكرية للجهات والأفراد وفق نظام حماية حقوق المؤلف بالمملكة العربية السعودية ولائحته التنفيذية. ونأمل ممن لديه ملاحظة على أي مادة في المنتدى تخالف نظام حقوق الملكية الفكرية مراسلتنا بالنقر على الرابط التالي ◂◂◂ ﴿هنا﴾.