• ×

07:10 صباحًا , الأحد 12 ربيع الأول 1438 / 11 ديسمبر 2016

◄ افرزت لنا أم الدنيا مصر موديلات كثيرة ومتنوعة من القمم الفنية الشامخة والتي مازالت أغانيهم تسمع وتعرض في معظم الفضائيات سواء في الإف إم أو القنوات المتعددة في الفضاء الرحب, ولكن سرعان ما بدأت هذه الافرازات تأفل شمسها, واصبح الكل مغنياً في زمن الغناء مهنة من لا مهنة له, وخرج الينا انصاف مطربين يتقدمهم المغنى الشهير صاحب الصوت الذي لم تنجب أم الدنيا مثيلاً له شعبان عبدالرحيم الشهير بـ(شعبولا), أن هذا الرجل الذي يفتقد كل مقومات الغناء ومن اهمها الصوت لا بل واضاف إلى ذلك الكلمات السوقية التي ينتقيها لأغانيه الهابطة والتي تصم الآذان, فسبحان الله بقدرة قادر صعد هذا الشعبولا إلى عالم الغناء ليبحث له عن مقعد وللأسف وجد من يستمع له من الذين انعدمت فيهم الأذواق السمعية فئة آلت على نفسها أن تستمع لهذا الهبوط الناتج من أمثال شعبولا ومن هم على شاكلته من مطربي عصر السرعة والهشك بشك.

■ ولا ادري كيف تسمح اللجان الاعلامية والمسؤولة عن الفن والفنانين بهذه المهازل وتترك المجال مفتوحاً دون مراقبة ودون وضع حد لمثل هذه الاصوات حتى لا تعكر صفو اذاننا فيكفينا من المهازل ما حصل لأننا لم نعد نحتمل.

 3  0  1678
التعليقات ( 3 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    1431-02-19 11:50 مساءً samimalki :
    اخي ابو محمد
    اشاركل الرأي ولكن من الذي سمح لأؤلئك المتسلقين؟
    إنهم وبلا شك جيل الهمبرجر وزمرة بابا طيحني وبابا خنصرني
    فلولم يجدوا من يسمع لهم ويتهافتوا علي شراء اشرطتهم التي تعج بها اسواق الأشرطة لما تسلقوا علي حساب الفن الأصيل
    اضف الي ذلك انصاف المتعلمين والمتحذلقين
    دمتم في سعادة
    وننتظر الجديد
  • #2
    1431-02-21 12:49 صباحًا منصورالشريف :
    شكراً أستاذ / سامي
    للأسف الشديد هناك فئات كثيرة من الجيل الهابط ساعدت فعلاً على نشر أمثال هؤلاء .
    أخيراً تقبل تحياتي .
  • #3
    1431-02-21 06:26 مساءً اسامه قراعة :
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    الاستاذ الفاضل/ منصور الشريف
    في كل مجتمع هناك تفاوت طبقي كبير بين المستويات الاجتماعية ...وبالتالي هناك طبقة من المجتمع ربما يسميها البعض الطبقة الدنيا ولكن لها كل الحق في المشاركة والتمتع والانسجام مع التقنيات الحديثة والتلفزيون والفضائيات ..... تلك الطبقة لا تملك القدرة علي استئجار مطربين بمعني مطربين في افراحهم علي سبيل المثال ...كما وانهم في سمرهم يستعينون بقدراتهم الشخصية في الغناء والرقص ولهم فنهم الخاص ولغتهم الخاصة وعادتهم الخاصة ......ربما لا يرضي عنها البعض او يستنكرها البعض او ينظر اليها البعض علي انها سلوك (هابط)......طبعا هذا ليس دفاع ان اي هبوط ثقافي او اخلاقي او دفاع عن شعبان وغيره .............. ولكنه واقع يحزنني الانعترف به او ان نلفظه ونتبراء منه بدل من التدخل لعلاجه ..........المهم يا استاذ منصور ...تلك الطبقة وغيرها قد تنظر لاداء شعبان علي انه مبعث للضحك وهم يريدون الضحك وقد يعجب البعض لسهولته وبالتالي يمكن لاي واحد ان يقلده ...... وهناك مجالات كثيرة لترويج هذا النوع من الاداء ....وهناك زبون لهذا الاداء لا يمكن ان نغفله ....وبالتالي لا مجال للاعتراض اذا ما ادعت احدي القنوات ان شعبان له (زبون)...........وهذا النوع ليس خطر علي الثقافة والزوق بقدر مطربي بوس الواوا مثلا او الاغاني الجنسية الاخري .....رغم انهم لهم اصوات جميلة ولهم زوق في اللبس والشكل ويبدوا ان لهم قيمة ثقافية تعبر عن العصر في نظر البعض ......فاذا ما قارنا بين مخاطر الفلكرور الشعبي بكل مساوءه وبين الطرب الحديث ستجد اننا نظلم هؤلاء (الشعبوليين) ...فهم اناس فقراء وجدوا لهم فرصة لكسب المال وهم نفسهم يعترفون بانهم ليسوا مطربين ولكن لهم زبائن.....انهم اناس واقعيين جدا ............فاذا اردنا الهجوم فليكن علي الاشد خطر ولا نشترك مع مجتمع ظالم في الاستهزاء والسخرية من (الشعبوليين) وتوجيه النقد لهم .....رغم انهمم لا حول ولا قوة لهم ..............
    الاستاذ الفاضل سامي
    اعتقد انك كنت قاسي ازيد من اللازم علي شعبان عبد الرحيم كشخص وانسان ودون مبرر ..... في حين اننا في هذا العصر نملك ان نغلق التلفزيون وان نحول القناة وان نسمع ما نريد ولا نسمع او نشاهد ما نريد .....................نعم هناك فساد وهبوط بالزوق العام اتفق معك كل الاتفاق ولكن من المسؤل ؟؟؟؟؟ ولماذا نحمل شعبان مسؤلية الهبوط بالذوق ......وان كنا نعلم انه ليس بمسؤل عن هذا الهبوط بالزوق ......فلما نوجه الانتقاد الشخصي له !

    المجتمع خليط متنوع من الثقافات لا يصح ان نهمل فئه لحساب اخري ....ولكن واجبنا الارتقاء بتلك الطبقة لتصل الي ما ينشده المجتمع من ثقافة وعلم .
    جزاك الله خيرا عن موضوعك
    وهداك دائما لما يحبه ويرضاه

منهل الثقافة التربوية مسجل لدى خدمة (معروف ـ وزارة التجارة والاستثمار ـ المملكة العربية السعودية) للتعريف بالمنصات الإلكترونية وتسجيل المرجعية الرسمية لها ..
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:10 صباحًا الأحد 12 ربيع الأول 1438 / 11 ديسمبر 2016.

Powered by Dimofinf cms Version 4.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Ltd.